المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تطالب الحموشي بفتح تحقيق في الاتهامات بتعاطي رجال أمن بالناظور للمخدرات

16 فبراير 2017 آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 5:35 مساءً

أريفينو خاص:

توصلت اريفينو برسالة وجهها الكاتب العام للمنظمة الدولية للنهوض والدفاع بحقوق الإنسان بالمغرب يطالب فيها المدير العام للأمن الوطني بفتح تحقيق حول تصريحات محمد خ عون السلطة السابق لعد من رجال الامن بالناظور بتعاطي المخرات القوية…

نص الرسالة

الرباط ، يوم 15/02/2017 إلى السيد المدير العام للأمن الوطني الموضوع : فتح تحقيق حول تصريحات عون سلطة تحية احترام وتقدير، وبعد بلغ إلى علم المنظمة الدولية للنهوض والدفاع بحقوق الإنسان بالمغرب عبر وسائل الإعلام أن عون سلطة بالمقاطعة الأولى بالناظور، كشف في فيديو منشور على اليوتوب ، عن معطيات خطيرة عن تجارة المخدرات الصلبة وإدمان بعض ضباط الشرطة القضائية بالمدينة على الكوكايين، مشيرا إلى بعضهم بالإسم، و تزوير محاضر رسمية للزج ببعض الأشخاص في السجن، الخبر جاء أيضا في يومية الصباح عدد يوم الأربعاء 15 فبراير 2017 و في عدد من المواقع الالكترونية و حيث إن التصريحات الخطيرة لعون السلطة المذكور تقتضي من الإدارة العامة للأمن الوطني ووزارة العدل فتح تحقيق عاجل في الموضوع ، نظرا لما لتلك الأعمال الإجرامية المقترفة تأثير سيء و سلبي على سمعة إدارة الأمن بإقليم الناظور ، و على التحقيقات التي تجري في ملفات ترويج الكوكايين والهيروين.

وفي حالة ما إذا توصل التحقيق إلى صحة أقوال عون السلطة ، فإن هذا يعني أن هناك تسيب إداري فضيع بإدارة الأمن بالناظور ، مما يستوجب فتح تحقيق مع والي أمن الناظور عن هذا التسيب و اتخاذ التدابير الإدارية و القضائية اللازمة و المستعجلة ، لتنقية هذه الإدارة من العناصر الفاسدة ، ضمانا للحكامة الأمنية و تماشيا مع الإجراءات والتدابير المهمة التي شرعتم في اتخاذها ، السيد المدير العام ، من أجل إصلاح قطاع الأمن حتى يكون في خدمة المواطن في ظل احترام القانون. و في انتظار إخبارنا بالإجراءات المتخذة في هذه القضية ، تفضلوا ، السيد المدير العام المحترم ، بقبول تقديرنا واحترامنا.

الكاتب العام للمنظمة وممثلها بالمغرب د/خالد الشرقاوي السموني

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.