مصطفى الوردي / عدسة البوطيبي محند
أقدمت عناصر من السلطات المحلية بمختلف تلاوينها ” الشرطة ، القوات المساعدة …” منتصف ليلة أمس الثلاثاء 31 غشت 2010 ، على اقتحام مجموعة من المساجد بزايو ، التي كان يعتكف فيها عناصر من جماعة العدل والإحسان إلى جانب مواطنين آخرين ، هذا ودخلت عناصر من الشرطة مع المعتكفين في مفاوضات للخروج الفوري من تلك المسجد بدعوى عدم توفرهم على ترخيص لممارسة هذه الشعيرة الدينة .
وقدرعدد المعتكفين المنتمين لجماعة العدل والإحسان بثلاثين شخصا ، كانوا معتكفين بالمساجد التالية : مسجد النهضة بحي النهضة ، مسجد حدو لحيان بالحي الجديد ومسجد السلام بحي السلام .
وقد استنكر المعتكفون هذا السلوك الذي اعتبروه منافيا للإسلام ، وبينوا في كلمة لهم بأنه متى كان الإعتكاف بالمساجد يتطلب ترخيصا ؟ .
وفي اليوم الموالي حضرت العناصر التي كانت معتكفة إلى باشوية زايو للحصول على الترخيص ، لكن فوجئوا بعدم تواجد الباشا ، كما أن الخليفة كان ممثلا للباشا في دورة استثنائية بالمجلس البلدي ، وقد اتصل الخليفة برئيس دائرة لوطا لينوب عن الباشا لكنه رفض .
وعليه أدانت عناصر جماعة العدل والإحسان هذا التخاذل واعتبرت أن الذين كانوا يطالبون في الأمس بالترخيص لم يعثر لهم على أثر .
للإشارة سنة الإعتكاف كان يحييها الرسول الكريم في كل رمضان عشرة أيام ، والاعتكاف من العبادات التي تجمع كثيراً من الطاعات ؛ من التلاوة ، والصلاة ، والذكر ، والدعاء ، وغيرها .
إضافة إلى ما في سنة الاعتكاف من الفوائد في تربية النفس وترويضها على طاعة الله عز وجل .
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يوماً ) [رواه البخاري] .
إقتحام مساجد بزايو وإخلاء المعتكفين فيها (صور و فيديو)
التعليقات 49 تعليق
لا توجد مقلات اخرى
لا توجد مقلات اخرى
المخزن تفو عليه علاش مايداخلوش على البيران الكباريهات ايجمعوا العاهرات تبا لكم
حسبنا الله ونعم الوكيل خواو الجوامع وعمرو القهاوي وكباريهات رحماك ياالله
wlh l3adim anadkom lha9 akhouya samir et izi kayakhwiw jwama3 w y3amro la9hawi w lkabarihat w wahad molahada man 9 dial lil hta 12 wlh matal9a plassa f chi cafe hhhhhhhhhhhhhhh kay3amro b bitaliyin w li ma3anadhomch chral kayaghlas man 9 hta 3 dial lil hhhhhhhhhhh iwa lah yahdi makhla9 hhh waha hadachi li ngolo
اللهم ان هدا منكر.اللهم ان هدا منكر.اللهم ان هدا منكر…وسيعلم اللدين ظلموا اي منقلب ينقلبون
3lach lbacha ou lmakhzane mamchaouche hata houma ya3takfou m3ahoum ou yhaniw sou9 ou yadiou lajar……..
هذه المساجد تقيم دروس تسب فيها القومية الامازيغية وتعتدي على الطائفة الامازيغية وتأمر بقتل الامازيغ السكان الاصليون للبلد ، حتى ان احدهم قال في احد الدروس يجب قتل هؤلاء البربر وتعريب المغرب ليسهل انتشار الاسلام
تحية اسلامية للاخوان بزايو
حسبكم الله وأجركم على الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم م الى متى كان الاعتكاف يقيم بالترخيص
دماشاء الله نطلب من الله ان لا يعاقبونا على مثل هذه التصرفان من المسؤولين تجاه المسلمين – لقد اصبح المسلم يهان ويقهر
حتى في بيوت الله في زمن اصبح الكل يدعي فيه انه وقت حقوق الانسان والحريات ماذا يعني هذا يا اخوان؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا من بركات هيكلة الحقل الديني بدولة امارة المومنين حسبنا الله ونعم الوكيل الفجور تقام له المهرجانات وتتلف فيه اموال الشعب واهل الخير والطاعة يطردون من بيوت الله لانهم قوم يتطهرون ويريدون وجه الله
NA3ALAHOUM LAH YOUHARIBOUNA LAHA WARRASSOUL
صراحة العدل ولإحسان تسجل لأهداف على النضام رغم أنني مع أن يطلبو ترخيص ودالك للتنضبم ولأمن في البلاد
قال الله عزّ وجلّ فى أواسط العهد المدنى فى سورة الصف { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }
وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }
كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يوما
رواه البخاري وأبو داود وابن ماجه
والمقصود بالاعتكاف لزوم المسجد والإقامة فيه بنية التقرب إلى الله عز وجل
ومتى دخل المعتكف المسجد ينوي التقرب إلى الله بالمكث فيه صار معتكفا حتى يخرج فإن نوى إعتكاف العشر الأواخر من رمضان فإنه يدخل معتكفه قبل غروب الشمس
عن أبى سعيد أن النبى صلى الله عليه وسلم قال
من كان اعتكف معي فليعتكف العشر الأواخر
ومن اعتكف العشر الأواخر من رمضان فإنه يخرج بعد غروب الشمس آخر يوم من الشهر ومن العلماء من يرى أنه يستحب أن يبقى بالمسجد حتى يخرج إلى صلاة العيد
ويستحب للمعتكف أن يكثر من نوافل العبادات ويشغل نفسه بالصلاة وتلاوة القرآن والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والاستغفار والصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم والدعاء ونحو ذلك من الطاعات التي تقرب إلى الله تعالى وتصل المرء بخالقه جل ذكره ويدخل فى ذلك قراءة كتب التفسير والحديث وقراءة سير الأنبياء والصالحين وغيرها من كتب الفقه والدين
يستحب للمعتكف أن يتخذ خباء فى صحن المسجد اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم
ويكره له أن يشغل نفسه بما لا يعنيه كما يكره له الإمساك عن الكلام ظنا منه أن ذلك يقربه لله تعالى
ويباح للمعتكف
الخروج لتوديع أهله
ترجيل الشعر وحلق الرأس وتقليم الأظافر وتنظيف البدن ولبس احسن الثياب والتطيب
الخروج للحاجة التي لابد منها
الأكل والشرب والنوم فى المسجد
عقد العقود بالمسجد كعقد النكاح وعقد البيع والشراء
ويبطل الاعتكاف بالأفعال الآتية
الخروج من المسجد عمدا لغير الحاجة
الوطء
الحيض أو النفاس
الردة
المصدر فقه السنة للشيخ السيد سابق
بينما مواخير الفساد والفجور واللواط والخــنــا بالعلالــي حتى في شهر رمضان
ولـــكــــن السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا هل جماعة ياســـيــن فهمت الاسلام
على حقيقته ــ وهل هؤلاء الناس ملتزمون بالدين فعلا ــ وهل يطبقون شيئا من
سنة رسول الله ـ ص ـ لا والله هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص ـ لا يحضرون صلاة الفجر وأغلبهم لا يلتزم
حتى بالأوقات ـ الــد نيا ملكت عليهم أنفسهم ــ يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
هؤلاء أضاعوا الدين كله فكيف بهم اليوم الاعتكاف وهو سنة ـ
ألا تعلمون أن جماعة العدل والإحسان ممنوعة على الصعيد الوطني
وكل تجمع ديني فيه دعوة فهو ممنوع في مكان غير المسجد وبدون ترخيص
كما أن المقاهي والبارات لها رخصة عند البلدية
نعم وبكل تأكيد الــــمــــخــــزن بكل مرصاد لكل حركــة يشم منها رائحة الاسلام
بينما مواخير الفساد والفجور واللواط والخــنــا بالعلالــي حتى في شهر رمضان
ولـــكــــن السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا هل جماعة ياســـيــن فهمت الاسلام
على حقيقته ــ وهل هؤلاء الناس ملتزمون بالدين فعلا ــ وهل يطبقون شيئا من
سنة رسول الله ـ ص ـ لا والله هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص ـ لا يحضرون صلاة الفجر وأغلبهم لا يلتزم
حتى بالأوقات ـ الــد نيا ملكت عليهم أنفسهم ــ يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
هؤلاء أضاعوا الين كله فكيف بهم اليوم الاعتكاف وهو سنة
في دولة الإسلام تحتاج الى رخصة لأداء الشعائر يا للمهزلة غدا سنحتاج لرخصة للصلاة والصيام و…و…و..
جماعة العدل والإحسان تقيم دروس تسب فيها القومية الامازيغية وتعتدي على الطائفة الامازيغية وتأمر بقتل الامازيغ السكان الاصليون للبلد ، حتى ان احدهم قال في احد الدروس يجب قتل هؤلاء البربر وتعريب المغرب ليسهل انتشار الاسلام
baraka min istighlal din f la politique
ila bghaw ye3takfo ymchiw l afghanistan
الاخوان المؤمنون لماذا لم تتفضلوا الى السلطة المحلية لأخذ ترخيص لكم بالاعتكاف في المسجد فهذا المكان بيت الله هو في القانون مرفق عمومي وليس ملكا لأحد …
فبهذا الترخيص سيتحمل المعتكف مسؤوليته المدنية
اوا احنا فين عارفين سمو غادي ادير تما والواقع ديالكم كيشهد على تصرفات لا تمت الى القيم النبيلة للعدل والاحسان لعل اخرها ما قام به احد مريدي الجماعة بالناضور مع خادمنه والتي وصلت رائحنها الى كل الأرجاء.
ونحن بدورنا رغم التضامن المعنوي مع هؤلاء المعتكفين نريد ان ندخل المسجد ان نشعر بالأمان ونحن داخل مساجدنا لا ان ندخل على مجهولين لا نطمئن اليهم ..
فالمرجو من الاخوة العدلاويين تحكيم العقل في تصرفانهم ويكبروا عقولهم
يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
هؤلاء أضاعوا الدين كله فكيف بهم اليوم الاعتكاف وهو سنة
بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، مداخلتي كالتالي ، اولا مع احترامي لبعض هؤلاء المتطفلين المتدخلين في كلامهم ،لم يتطرقوا لما فعلته السلطة،2 الكلام الذي وقلونه عن الجماعة انها تنشر العنصرية وتحرض كلام ساقط لا يقبله صاحب عقل ، الظاهر ان صاحب هذا الراي يريد ان يتقرب من السلطة ،3 ان المغاربة كلهم يحبون العدل والإحسان ، بغض النظـر عمن يقدم لهم الاحسان فقط الحكومة هي التي تريد الفوضى والظــلم ،من يكره العدل ؟ لاكن الناس مع الاسف الشديد لا يعرفون مدلول كلمة العدل، العدل معناه الحكومة تعطيني حقي كمواطن مغربي ، وانا اقوم بواجبي تجاه وطني بكل ثقة وحب واخلاص ،
المغــاربة الأحرار لا يقبلون الذل والهوان ، كم عدد الذين يبيعون الحشيش وانواع المخدرات، هل الحكومة تلاحقهم؟ هل المخزن والجيش والدرك الملكي والبوليس يطاردون المجرمين ؟؟؟ معناه انهم يريدون المغرب برجاله ونسائه واطفاله من المتعاطين للفساد باشكاله والوانه ، ان المغرب اصبح مصنفا عند الدول الغربية من اكبر الموردين للحشيش ، هل الحكومة تعلم ذالك ،نعم ،انها تعلم اذهبوا الى ططوان وشافشاون وغمارة باب برد والحسيمة والنظور وكثير من المدن التي يباع فيها الحشيش نهارا جهارا كم من الخمارات في المغرب كم من دور العاهرات الزانيات هل سمعتم بان بارا واحدا غلق ؟؟؟او السبب هو ان اصحاب البارات يدفعون الضرائب والمساجد لا تدفع ذالك ؟؟؟؟
نعم كل شئ يحتاج الى ترخيص ،حتى المراحيض، ياشباب يامغاربة يامثقفين ياتجار يادكاترة يامحمين ،اسالكم سؤالا واحدا فقط واجيبوا عليه بصراحة ،عندما تنزل المصيبة بواحد منكم ، كالموت، والزواج ، والفرح ،ووهل تسالون عن الناس الاخيار ام الناس الاشرار ،يواسونكم ويفرحون معكم ويحبون لكم الخير،نعم انكم تبحثون عن الاخيار ، اين يوجد مكان الناس الصالحين الطيبين،في المساجد ام في البارات؟ الجواب ، في المساجد ، إذاً لماذا لا تتعاطفون معهم الان ،وإلا تحتاجونهم فقط كسيارة اسعاف ،هؤلاء المصلون المعتكفون الصائمون القائمون هم اهل الله ، فإذا سجن هؤلاء او قتلوا او ا و ، من اين لكم بالناس الاخيار ، كيف تتعاملون مع موتاكم ؟ تصلون عليهم صلاة الجنازة بالمزامر والكامانجة؟ استيقظوا جميعا لا حاكمين ولا محكومين، وعودوا الى الله
ياخي الجماعة فيها ناس طيبون وناس غير ذالك لماذا تنظرون الى الشخص الذي يرتكب خطأً وتنسبونه الى الجماعة ؟ .لماذا لا تنظرون الى الذين يقومون باعمال الخير، الرسول صلى الله عليه وسلم يرى احدكم القذى في عين اخيه ولا يرى الجذع معترضا في عينه ، ،معنى الحديث ،لا تلاحظ فقط السلبيات للشخص كن عادلا ومنصفا،اين ايجابياته؟ اين حسناته ؟ لا حسنة له ،لماذا التعصب للنفس
جماعة العدل والإحسان تقيم دروس تسب فيها القومية الامازيغية وتعتدي على الطائفة الامازيغية وتأمر بقتل الامازيغ السكان الاصليون للبلد ، حتى ان احدهم قال في احد الدروس يجب قتل هؤلاء البربر وتعريب المغرب ليسهل انتشار الاسلام،،، التعليق على هذا الكلام. هل من المعقول الاشخاص الذين يشهد لهم العالم الغربي والشرقي، بالصلاح والتوازن ونبذ العنف ،يقومون بمثل ما يقول هذا الانسان،والله انك ستحاسب امام الله على كل كلمة قلتها سواء صح او غلط لا تظن بان عندك الكونبيوتر وتكتب فيه ما تشاء من غــير مراقبة،غافل ان ظننت ذالك، اكتب الصح وقل الحق ولا تخف الا من الله
نعم وبكل تأكيد الــــمــــخــــزن بكل مرصاد لكل حركــة يشم منها رائحة الاسلام
بينما مواخير الفساد والفجور واللواط والخــنــا بالعلالــي حتى في شهر رمضان
ولـــكــــن السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا هل جماعة ياســـيــن فهمت الاسلام
على حقيقته ــ وهل هؤلاء الناس ملتزمون بالدين فعلا ــ وهل يطبقون شيئا من
سنة رسول الله ـ ص ـ لا والله هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص ـ لا يحضرون صلاة الفجر وأغلبهم لا يلتزم
حتى بالأوقات ـ الــد نيا ملكت عليهم أنفسهم ــ يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
هؤلاء أضاعوا الين كله فكيف بهم اليوم الاعتكاف وهو سنة،،،،،،،،تعليق على صاحب هذا المقال ، الاخ يظهر كانه ملتزم، لاكن كلامه يدل قطعا انه من الاشخاص المولعين بالغيبة والنميمة وتتبع عورات الناس ، ان كانوا بخير قال هؤلاء ياكلون اموال الناس ، وان كانوا يظهرون بمظهر التواضع وشئا من الخشونة في مظهرهم قال انهم فقراء ويبحثون عن المال، انصحك بان تعود الى قراءة ســـورة التوبة، وزن بها نفسك انها والله الميزان الدقيق لكل صغيرة وكبيرة ،
نعم وبكل تأكيد الــــمــــخــــزن بكل مرصاد لكل حركــة يشم منها رائحة الاسلام
بينما مواخير الفساد والفجور واللواط والخــنــا بالعلالــي حتى في شهر رمضان
ولـــكــــن السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا هل جماعة ياســـيــن فهمت الاسلام
على حقيقته ــ وهل هؤلاء الناس ملتزمون بالدين فعلا ــ وهل يطبقون شيئا من
سنة رسول الله ـ ص ـ لا والله هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص ـ لا يحضرون صلاة الفجر وأغلبهم لا يلتزم
حتى بالأوقات ـ الــد نيا ملكت عليهم أنفسهم ــ يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
هؤلاء أضاعوا الين كله فكيف بهم اليوم الاعتكاف وهو سنة،،،،،،،
السلام عليكم
العدل و الاحسان جمـــــــــــــــاعة صادقة و مباركة باذن الله عز و جل. و ما هذا العدد الكبير من المواطنين المنضوين في صفوفها و المنتمين لمدرستها الا دليل على صدقيتها و صفاء مشروعها . انها مدرسة يا أخي للتوبة و التربية . كما أنها ليست نخبوية .فقد تجد فيها العامل البسيط و الفلاح و أيضا الأستاد الجامعي و الطبيب و المهندس المتعلم و الأمي . الكل يجلس جنبا الى جنب للتعلم و التربية. و طبيعي أن تجد أفرادا ينتمون الى هاته المدرسة و يخطئون… بعض الأفراد هدا بديهي ان كنت تحكم العقل و المنطق, لكن في مجموعها فهي جماعة مباركة و الله.
الى اخواني في زايو : حياكم الله و بارك فيكم و أجزل لكم الثواب باحيائكم لسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم.
انا اعرف العدل والاحسان جيدا وعاشرتهم فى الاعتكافات فهم لايعتكفون احياء لسنة رسول اللهصلى اللهعليه وسلم يدخلون ويخرجون ولا يحترمون القيمين الدينيين وينضمون جلسات مليئة بالنميمة والغيبة ويحاولون استقطاب المصلين ورواد المسجد
وينظمون مجالس دكر يتضرعون فيها الى الله باسقاط النظام وعودت الخلافة الراشدة.سؤال؟من سيحكم البلاد ادا اسقط النظام عبد السلام ياسين ام ابنته نادية اريد الجواب والسلام.
n’importe quel citoyen a le droit d’exercer ses rites religieux. peu importe son appartenance idéologique et politique. Al Iâtikaf .pendant les dix dernier jour du moi de Ramadan était une pratique de notre prophète Maoumet que la prière d’Allah soit sur lui. et surtout quand il s’agit dans un lieu sacré telle est la mosquée. mais notre empire-dictature a toujours peur de l’Islam.
السلام عليكم
و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه.
جماعة العدل و الاحسان تعيش حصارا جائرا و مطبقا على كل الأصعدة.لذا لا تصل كلمتها الصافية لكل الناس.بل ثمة وسطاء ينقلون تصورها و مشروعها بطريقة مشوشة .
ان جماعة العدل و الاحسان تربي أعضاءها أولا و ثانيا و ثالثا على تزكية النفس و مجاهدتها و التقرب الى الله عز و جل بالطاعات و مختلف الأعمال الصالحة. هذا هو الأصل عند جماعة العدل و الاحسان.
السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا هل جماعة ياســـيــن فهمت الاسلام
على حقيقته ــ وهل هؤلاء الناس ملتزمون بالدين فعلا ــ وهل يطبقون شيئا من
سنة رسول الله ـ ص ـ لا والله هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص
وتذكروا جيدا زعمهم أن عــــام 2006 يسقط النطام ـ ألا تخجلون من كذبكم وهرطقاتكم الصوفية
يا مبتدعة
و السؤال الدي ينبغي أن نطرحه هنا أيضا : هل أنت تعرف معنى الاسلام و حقيقة الاسلام و هل تطبق شيئا من سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم؟ بل هل تعرف ما معنى السنة و ما الفرق بينها و بين البد عة؟ و ما معنى التصوف؟
ثم هل تعرف ما تريده جماعة العدل و الاحسان حقيقة؟
من الأفضل أن تشغل نفسك بأمور أخرى و لا تتكلم في أمور تجهلها و اترك عنك جماعة العدل و الاحسان و أبناءها؟
و أحيطك علما أنني لست من جماعة العدل و الاحسان و أختلف معهم في بعض الأمور و أتفق معهم في امور أخرى و لكنني عاشرتهم لسنوات. فلم أر منهم الا محبتهم الخير للناس و لهادا البلد الحبيب.
تحية اسلامية مفعمة بالمحبة و التقدير لكم اخواننا في زايو.
لقد أردتم احياء سنة الرسول صلى الله عليه و سلم. فلكم الأجر ان شاء الله.
أخوكم محمد من الريف.
بوركتم يا اخوان جماعة العدل و الاحسان. نسأل الله عز و جل أن يوفقكم لما فيه الخير و الصلاح.
هم جماعة خرافية صوفية مبتدعة بعيدة كل البعد
عن الاسلام الدي جاء به محمد ـ ص ـ لا يحضرون صلاة الفجر وأغلبهم لا يلتزم
حتى بالأوقات ـ الــد نيا ملكت عليهم أنفسهم ــ يختلطون رجالا ونساء بينهم
نساؤهم يلهثن وراء كل مـــودة ـــ انظر إلى جلابيبـهن كم هي عصرية
وضيقة ــ حواجبهن منتـوفة و و و
يبدو من كلامك أنك تتجسس على المساجد. لترصد الذين يصلون الفجر من دونهم . خدمة حقيرة هذه.
لايمكن اتهام احد من هاؤلاء بشيء , ولكن كان على الشرطة اعتقالهم واعتقال العاهرات المتواجدات في الفنادق, و ايداعهم جميعا في السجن جماعة ,
ألف تحية للاخوان بزايو .
بارك الله فيكم و في جماعتكم.
ومن أهم ما يؤخذ على الرجل ما يدعيه ياسين لنفسه بأنه ولي من أولياء الله، وأنه يجالس ويشاهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ويرى الملائكة، فضلاً عن تهجم مرشد العدل والإحسان على كاتب الوحي الصحابي معاوية بن أبي سفيان ـ رضي الله عنه ـ جرياً على عادة الشيعة حيث يزعم ياسين أن معاوية هو شيخ العصبية والطاغوت والهرقلية الأموية. إلى جانب ترويجه للخرافات، من خلال الرؤى والمنامات والمشاهد التي يرويها أتباعه وينشرها ياسين على موقعه الشخصي.
غلو أتباعه ومريديه في شخصه حيث يعتبرونه خليفة رسول الله في الأرض، وأن سيدنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتجلى فيه، مستندين إلى أحلام ومنامات رأوها، وهو أحد الانتقادات الموجهة إلى مريديه الذين يأخذون علمهم من المنامات والأحلام تطبيقاً للقاعدة الصوفية المشهورة: (حدثني قلبي عن ربي). وحول إدارة ياسين لجماعة “العدل والإحسان” وتحديده للمسؤولين عنها؛ لوحظ أن عبد السلام ياسين محاط ببناته وأصهاره وأقربائه وهم مستفيدين من الوضع المالي والمعنوي للجماعة، علماً أن أتباعه يؤدون شهرياً للجماعة أقساطاً مالية، فكان التهكم عليه في الصحافة يدور باعتباره المدير العام لـ “شركة العدل والإحسان” وبناته وأصهاره وأقرباؤه هم “المجلس الإداري” للشركة، وبذلك يستفيدون سياسيا وماديا حسبما جاء في مقال لفاروق نزارلي.
يقول الشيخ محمد المغراوي في نقده مرشد العدل والإحسان: “على كل الأحوال، سواء كان ياسين تراجع عن البودشيشية، أم لم يتراجع، فإنه كان داعية من دعاة الضلال، وبوقاً من أبواقه، وأن كتبه كانت فتنة لكل مفتون”، وفي تعليقه على مجلة “الجماعة” التي أصدرها ياسين يقول المغرواي: “هي مجلة اجتهدت في نشر الفكر الشيعي في هذه البلاد”. وهو نفس المنهج الذي ينطلق منه الشيخ محمد بن محمد الفيزازي، رئيس جمعية أهل السنة والجماعة المغربية الذي أصدر كتابا ضخما في نقد عبد السلام ياسين وجماعته تحت عنوان “رسالة الإسلام إلى مرشد جماعة العدل والإحسان” حيث يقول: “نصحت فيه الرجل بالدليل الشرعي وبينت شطحاته المتعددة في مجال التصور والتصرف على السواء”. وفي سؤاله عن موقفه من الجماعة وما يعيبه عليها؟ يقول الفيزازي: “جماعة العدل والإحسان جماعة صوفية لا ينكرها أصحابها، تتبنى الأخوة الروحية مع الشيعة ومع رمزها السياسي الكيان الحاكم في إيران، وما يسمى بحزب الله في جنوب لبنان، وهذا من ثوابت أبجديات جماعة العدل والإحسان، التي ترى في الكيان الإيراني النموذج الأرقى للدولة الإسلامية المعاصرة”.
لوحظ أن عبد السلام ياسين محاط ببناته وأصهاره وأقربائه وهم مستفيدين من الوضع المالي والمعنوي للجماعة، علماً أن أتباعه يؤدون شهرياً للجماعة أقساطاً مالية، فكان التهكم عليه في الصحافة يدور باعتباره المدير العام لـ �شركة العدل والإحسان� وبناته وأصهاره وأقرباؤه هم �المجلس الإداري� للشركة، وبذلك يستفيدون سياسيا وماديا
قول الشيخ محمد المغراوي في نقده مرشد العدل والإحسان: �على كل الأحوال، سواء كان ياسين تراجع عن البودشيشية، أم لم يتراجع، فإنه كان داعية من دعاة الضلال، وبوقاً من أبواقه، وأن كتبه كانت فتنة لكل مفتون�
نـــــــديـــــــــــــــــة ياســــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــن تابعت دراستها الابتدائية بمدرسة “Paul Cezanne” بالرباط. ثم دراستها الثانوية بثانوية “Descarte” بالرباط. وحصلت على شهادة البكالوريا من ثانوية “Victor Hugo” بمراكش
هـــــذه ليست من أبناء الشعب
لا هي منا ولا نحن منها
نـــــــديـــــــــــــــــة ياســــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــن اعترفت بنفسها أنها جلست في اسبانيا
على مائدة عليها خـــــــــــــــمـــــــــــــــــــــر وقالت كان ذلك من أجل الدعوة
أفيقوا يا دراويش ياسين من غفلتكم
mnni walla ahmed tawfi9 wzir lilaw9af izdadat lhamla 3la boyot llah h bit3awon ma3a 9owwat lbaghy lmkhzania hadchi bkan ghir f 3ahd lmaghol hina hjama holako 3la lmsajid fbghdad wlyom tnchofo lhrb 3la byot llah wlhrb 3la lmominin ssadi9in chorafa machi li taytwadado lsoltan braka mn had nazif
المخزن تفو عليه علاش مايداخلوش على البيران الكباريهات ايجمعوا العاهرات تبا لكم