الدرك الملكي يعتقل 42 مهاجرا سريا في وضعية صحية صعبة بسواحل دار الكبداني

28 أغسطس 2012آخر تحديث :
الدرك الملكي يعتقل 42 مهاجرا سريا في وضعية صحية صعبة بسواحل دار الكبداني

هشام اليعقوبي
تمكّنت عناصر الدرك الملكي يوم الاثنين 27 غشت 2012 بمساعدة مع القوات المساعدة بجماعة دار الكبداني. من ضبط قارب مطاطي على متنه42 من المهاجرين غير الشرعيين من بينهم نساء حوامل وأطفال من مختلف الجنسيات, بمحادات دوار الشعابي أثناء محاولتهم للهجرة غير الشّرعية إلى السّواحل الأوروبية.وقد تم نقلهم إلى الأجهزة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم”.
وأفاد رجال درك الملكي بأنه “تم العثور على هؤلاء المهاجرين على شاطئ الشعابي وأنهم كانوا في حالة صحية صعبة .
وأضاف المصدر أنه “بالتحقيق مع المهاجرين ثبت أنهم جاءوا من مدينة الناضور عبر رحلة من المنافذ البرية وهم من جنسيات مختلفة وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة استعدادا لترحيلهم إلى بلدانهم.
وأعلن رجال الدرك بأن هذه خامس عملية احباط منذ شهر رمضان المنصرم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Manager
    Manager منذ 12 سنة

    يبدو انه لا حل في الافق لضاهرة الهجرة،ويحق لنا ان ننزع عنها صفة السرية لانها لم تعد كذلك،فنحن نرى يوميا في شوارع مدينة الناظور العديد من السود القادمين من ادغال افريقيا يتسولون لقمة العيش محافضين على نقودهم من اجل اداء مصاريف العبور،لا احد يضايقهم وامام اعين السلطات يصولون ويجولون وكثير ما نسمع عن اعتداءاتهم وتهجمهم على المواطنين وسرقاتهم لمحاصيل الفلاحين في البوادي،كل اعوان السلطة يعلمون اين يختبؤون ولا احد يحرك ساكنا.
    اذن من حقنا ان نعتبرها هجرة علنية وليست سرية،ولا حل لها مادامت المقاربة التي تعالج بها خاضعة لاهواء وحسابات سياسية بين الدول التي تعاني منها،
    وهل يعقل ان الدرك والدرك البحري لا يعلم بالمهاجرين الا بعد ركوبهم البحرو لا يتم القبض عليهم الا في القوارب وعلى سطح البحر.؟من اين مروا حتى وصلوا الى البحر؟؟ اذا اخذنا بهذا المنطق يحق لنا ان نخاف على الوطن لانه يمكن ان يصل الى شواطئنا وبلدنا كل من هب ودب،و لا نكتشفه الا بعد ان يكون قد بلغ اهدافه.لا اصدق ان السلطات لا تعلم بوجود المهاجرين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق