عدد الحجرات السرطانية يتجاوز الألف باقليم الدريوش..و الوزير الجديد يشن الحرب عليها

25 يونيو 2017آخر تحديث :
عدد الحجرات السرطانية يتجاوز الألف باقليم الدريوش..و الوزير الجديد يشن الحرب عليها

متابعة

عممت وزارة التربية الوطنية مذكرة بتاريخ 22 يونيو الجاري، دعت فيها مدراء الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بإعداد جرد شامل للحجرات الدراسية القديمة والتي يرونها غير صالحة للاستعمال والمتواجدة بالفرعيات ، مع الدعوة إلى التخلص منها بهدمها.

وأفادت مصادر تربوية، بأن اجتماعات عقدت هذا الأسبوع بالمديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، وطلب المديرون الإقليميون من مديري المؤسسات الابتدائية، بالتنسيق مع الجماعات الترابية توفير جرافات، لهدم القاعات التي يرونها غير صالحة وأصبحت متهالكة.

ويبقى تخوف مدراء المؤسسات التعليمية، حسب ذات المصادر، أن ينفذوا مضمون المذكرة، ويقفوا على أطلال تلك القاعات التي كانت تساهم في حل مشكل الاكتضاض.
ويبقى التخوف الأكبر في تأخر إنجاز قاعات جديدة، في ظل القوانين المنظمة للصفقات، وسيستغرق إنجاز هذه البنايات الجديدة مدة لاتقل عن ستة أشهر. كما أن بعض المركزيات تتواجد بها قاعات متهالكة، وتستدعي نفس الإجراء، ولكن مضمون المذكرة لم يشملها بالذكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق