اعتقال الزفزافي على صفحات كبريات الصحف الإسبانية

1 يونيو 2017آخر تحديث :
اعتقال الزفزافي على صفحات كبريات الصحف الإسبانية

أريفينو مراد بلعلي
سلطت وسائل الإعلام بالجارة الشمالية للمغرب، إسبانيا، الكثير من الأضواء على خبر اعتقال ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين.

وعنونت يومية “ABC” مقالها بـ”الأمن المغربي يعتقل زعيم احتجاجات الحسيمة”، وأبرزت أنه، على الرغم من أن الاحتجاجات السياسية في المغرب قليلة، إلا أن مقتل بائع السمك، محسن فكري، في شاحنة للنفاية أجج الغضب بالحسيمة، وأشارت، في السياق ذاته، إلى أن الاعتقال تم في حدود الثانية صباحا في منطقة تقع على بعد 20 كلم من مدينة الحسيمة.

من جهتها، عنونت يومية “إلباييس” مقالها بـ”المغرب يعتقل زعيم حركة الاحتجاجات في الحسيمة”، وأوضحت أن بعض الناشطين، الذين لم يطلهم بعد الاعتقال، لا يجيبون عن الاتصالات الواردة عبر هواتفهم، وأوقفوا أنشطتهم في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشارت “الباييس” إلى أن الانزال الأمني في الشوارع لايزال مستمرا تأهبا للاحتجاجات، التي تشهدها الفترة الليلية.

واختارت الصحيفة لتقريرها عنوان :”المغرب يعتقل قائد الاحتجاجات في منطقة الريف”، وأشارت إلى أن ناصر الزفزافي تحول، في ظرف 6 أشهر، إلى “زعيم شعبي” في الحسيمة.

وأبرزت أنه بعد هروبه من قبضة الأمن، خلال الأسبوع الماضي، تم اعتقاله، اليوم، بتهمة تهديد أمن الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق