وقفة إحتجاجية للطلبة المغاربة بليبيا عقب حرمانهم من المنحة الدراسية

9 يناير 2012آخر تحديث :
وقفة إحتجاجية للطلبة المغاربة بليبيا عقب حرمانهم من المنحة الدراسية

على اثر التهميش الذي نعانيه نحن الطلبة المغاربة المقيمون بليبيا، بعدما حرمنا من منحنا الدراسية، ونظرا لعدم استجابة المسؤولين لمطلبنا والذي يقضي بصرف المنح المخصصة لنا في أقرب وقت، قمنا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة المغربية بطرابلس صباح يوم الخميس 5 يناير 2012 (ابتداء من الساعة 11 إلى غاية الواحدة زوالا). وذلك من أجل التنديد بهذا السلوك اللامسؤول التي تنهجه الإدارة المغربية تجاهنا. وقد حضر الوقفة حوالي 40 طالب وطالبة، قدموا من طرابلس والزاوية وترهونة وصبراية والعجيلات…، ولم يستطع العديد الطلبة من الحضور نظرا لعدم إمكانية التنقل. وقد عرفت الوقفة كذلك حضور بعض الآباء والأمهات الذين جاؤوا لمساندتنا في محنتنا.

وقد قام الطلبة بترديد شعارات من قبيل “كيف اليوم كيف غدا المنحة ولا بدا”…” الطلاب ها هوما والمنحة فينا هيا.. والمسؤول فيناهو “…” باراكا من التعليق والطالب بدا يعيق”، كما عرفت الوقفة تجاوبا من طرف الناس الذين عبروا عن مساندتهم ودعمهم لنا مرددين عبارة “الله وأكبر.. الله وأكبر”، وبعد تعالي هتافات الطلبة المطالبين بحقهم، اضطر نائب السفير-طبعا لأن السفير هد عاد للمغرب بسبب صعوبة الوضع- إلى فتح حوار حيث طلب 3 طلبة ممثلين، لكن بدون جدوى سوى أنه قال لنا نفس الكلام الذي قاله سابقا، حيث طلب منا الالتحاق بالقنصلية وتقديم مذكرة لوزارة الداخلية.

والجدير بالذكر أن نائب السفير، السيد ادريس الواحي، شخص عديم المسؤولية، تعامل معنا باسلوب غير لبق، ولم يستقبلنا جيدا، زد على ذلك أنه كان دائما يرفض استقبال الطلبة، رغم انه أنكر علمه ذلك، كما كان يتهرب من الإجابة على تساؤلاتهم بخصوص موضوع المنح ولم يقدم أية إجابة.

فعلا توجهنا إلى القنصلية، لكن للأسف أغلقت الأبواب فى وجوهنا وتم منعنا من طرف رجال الأمن بأمر من القنصل. لكن بعد إصرارنا خرجت إحدى الموظفات وطلبت منا (بكل وقاحة) أن ننصرف الآن ونعود في يوم لاحق، وكان رد الطلبة هو “أن القنصلية للمغاربة ومن حقنا دخولها لقضاء مصالحنا في اي وقت”.

ومن خلال ما ورد نعلن ما يلي:

استيائنا البالغ والشديد، لهذا التهميش الذي نعاني منه، بحرماننا من حقنا في المنحة الدراسية.
استنكارنا الشديد لهذا للأسلوب اللاواعي واللامسؤول الذي تنهجه السفارة والقنصلية المغربية في ليبيا. والدولة المغربية عموما، والتي من المفروض أن تعمل على دعمنا ماديا ومعنويا، خصوصا في هذه الظروف الصعبة.
تشبتنا بمطلبنا الواحد والمشروع وهو الاستفادة من حقنا المنحة الدراسية فى أقرب وقت ممكن.
مطالبتنا للجهات المسؤولة والمعنية والمتمثلة فى وزارة الخارجية ، بالتدخل العاجل والفوري وذلك بالعمل على صرف المنح الدراسية فورا، لأننا لم نعد نطيق الانتظار
قيامنا بالتصعيد من أشكالنا الاحتجاجية في حال إن لم يتم الاستجابة لمطالبنا، وذلك من خلال برنامج نضالي تصعيدي سوف نعلن عليه لاحقا.
وما ضاع حق وراءه مطالب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق