النقيب البقيوي للمحكمة: أوامر الملك حول التعذيب موجهة فقط للاستهلاك الإعلامي وواقع الحال لا علاقة له بهذه الأوامر

13 يونيو 2017آخر تحديث :
النقيب البقيوي للمحكمة: أوامر الملك حول التعذيب موجهة فقط للاستهلاك الإعلامي وواقع الحال لا علاقة له بهذه الأوامر

اريفينو متابعة

عبر النقيب عبد السلام البقيوي عن استغرابه الشديد إزاء ما اعتبره العديد من المحامين تلكؤا من جانب النيابة العامة تجاه ما تعرض له المعتقلون من تعذيب.

وتساءل النقيب خلال ترافعه أمام هيئة المحكمة في قضية معتقلي الحسيمة اليوم الثلاثاء 13 يونيو:” كيف يحدثنا الوزير الخلفي عن وجود أوامر ملكية تخص ما تعرض له موكلونا من تعذيب والنيابة العامة تعارض ملتمساتنا حول ضرورة إجراء خبرة طبية على ما تعرض له المتهمون من تعذيب”.

وزاد النقيب: “هل أوامر الملك موجهة فقط للقناة الثانية والقناة الأولى وليس من أجل إحقاق الحق وتحقيق العدالة”.

وأضاف النقيب البقيوي:” النيابة العامة تفتح بحثها إما استنادا على شكاية أو وشاية أو بما علمت، وانا الآن اقدم حضوريا وشاية حول وجود تعذيب ضد موكلينا، فتدخل وكيل الملك وتحدث عن فتح تحقيق دون أن يكشف عن مصيره وتفاصيله واين وصل ومع من يجري هذا التحقيق وهل سيشمل جميع التصريحات حول التعذيب ام سيشمل جهة معينة، ومتى سيطلع على نتائجه الرأي العام”، قبل أن يلتفت النقيب زيان الى النقيب البقيوي مبتسما وهو يقول له ” آش قلتلك هكا عايجاوبك” فرد النقيب بابتسامة مماثلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق