امزورن: تدخل عنيف لقوات الامن ضد معطلي الجمعية الوطنية‎

7 ديسمبر 2012آخر تحديث :
امزورن: تدخل عنيف لقوات الامن ضد معطلي الجمعية الوطنية‎

مراسلة : يحيى أمين

قام الفرع المحلي بامزورن للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب بتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر بلدية امزورن، وذلك يوم الاربعاء 5 دسمبر 2012 وذلك في اطار سلسة من الوقفات و الاعتصامات الجزئية امام البلدية منذ عدة شهور للمطالبة بتنفيذ المجلس البلدي لتعهداته و التزاماته مع الجمعية الوطنية في الحوارات السابقة..

وكما جرت بها العادة، إنطلقت المسيرة من أمام مقر بلدية إمزرون، بعد رفع الإعتصام الجزئي الذي خاضه معطلون و معطلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع امزورن في اتجاه باشوية امزورن.

الا انهم فوجئا بتدخل قوات التدخل السريع المختلفة والمكونة اساسا من قوات الأمن السيمي والقوات المساعدة بشكل عنيف وهمجي حسب ماورد على لسان احد المعطلين، وبذلك تم منع المتظاهرين من التقدم في المسير بعد محاصرتها من كل الجوانب، لتتحول المسيرة إلى وقفة احتجاجية بوسط شارع 2 قبالة صيدلية المسجد، حيث ردد المعطلون و المعطلات شعاراتهم الاستنكارية للحصار والمنع الجائر والمفروض على نضالاتهم واخرى تتعلق بملف التشغيل.

والجدير بالذكر ان التدخل الأمني العنيف في حق متظاهري الجمعية الوطنية، صاحبه تدافع وإحتكاك شديد بين الطرفين، كان سيؤدي الى ما يحمد عقباه، ورغم ذلك فقد أسفر هذا التدخل عن إصابة أحد المعطلين، الذي نُقل إلى المستعجلات بعد حظور سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق