جريدة فرنسية شهيرة : الحسيمة كانت تتوفر على 53 مصنعاً بداية الإستقلال و الريف يعيش على تحويلات مغاربة الخارج

15 يونيو 2017آخر تحديث :
جريدة فرنسية شهيرة : الحسيمة كانت تتوفر على 53 مصنعاً بداية الإستقلال و الريف يعيش على تحويلات مغاربة الخارج


اريفينو متابعة

قالت صحيفة “ليزيكو” الفرنسية المتخصصة في الإقتصاد أن زيارة الرئيس الفرنسي الأربعاء للمغرب شخصية و لا تحمل في طياتها أي مباحثات سياسية و اقتصادية كبيرة.

و أضافت الصحيفة أن “ماكرون” لم يصطحب معه اي من الوزراء و رجال الأعمال الفرنسيين حيث سترافقه زوجته “بريجيت ماكرون” في زيارة ستمتد لأقل من 24 ساعة.

و ذكرت الصحيفة الإقتصادية الواسعة الإنتشار أن زيارة ماكرون تأتي في ظل احتجاجات ما يعرف بـ”حراك الريف” الذي انتقلت شراراته إلى باقي المدن المغربية حيث ذكرت أن مسيرة الرباط الأحد الماضي كانت لافتةً للإنتباه.

واعتبر “ليزيكو” أن منطقة الريف و تحديداً الحسيمة تعرف نسبة 20 في المئة من البطالبة أي ضعف باقي المدن المغربية حسب التقارير الرسمية مشيرةً إلى أنه مع بداية الإستقلال كانت المنطقة تتوفر على أزيد من 53 مصنعاً في عددة تخصصات منها تصبير السمك إلا أنها حالياً لا تتتوفر و لا على واحد .

الصحيفة الفرنسية أوردت أن ساكنة الحسيمة و الريف يعيشون إما على تحويلات أسرهم المتواجدين بالخارج أو في قطاع الصيد البحري أو تجارة المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق