طلبة و خريجو معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالحسيمة يحتجون ويطالبون بإلغاء قرار إدماج الخواص في الوظيفة العمومية

3 سبتمبر 2012آخر تحديث :
طلبة و خريجو معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالحسيمة يحتجون ويطالبون بإلغاء قرار إدماج الخواص في الوظيفة العمومية

مراسلة خاصة

كما كان مقررا، نظم مجموعة من طلبة و خريجي معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالحسيمة مدعومين بعدد من الممرضين، صباح اليوم الإثنين 03 شتنبر، وقفة احتجاجية أمام مندوبية وزارة الصحة للاحتجاج على القرار الوزاري القاضي بإدماج خريجي المؤسسات الخاصة في الوظيفية العمومية.

و عبر العشرات من المحتجين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي دامت قرابة ساعتين، عن استغرابهم لإصدار وزارة الصحة العمومية لمشروع قرار يقضي بإدماج خريجي معاهد التمريض الخاصة في سلك الوظيفة العمومية معتبرين أن ذلك سيقلل من فرصهم في الشغل كما سيضع صحة المواطن على المحك.

و رفع المحتجون عدة شعارات تطالب بإلغاء قرار إدماج خريجي المعاهد الخاصة للتمريض بالوظيفة العمومية دون التخلي عن النقاط الأخرى التي يتضمنها الملف المطلبي للممرضين و التي تتلخص في ضمان حق التوظيف لجميع خريجي معاهد التكوين بالميدان الصحي والتشبث برفض إدماج خريجي القطاع الخاص مع التعهد العملي بعدم إعطاء المعادلة لدبلوم المدارس الخاصة لتكوين الممرضين وعدم السماح لهم باجتياز المباراة، وتسريع وتيرة إدماج الخريجين مباشرة بعد اجتياز المباراة مع احترام الجهوية، و معادلة دبلوم الدولة بالإجازة الجامعية، وفتح آفاق متابعة الدراسة بتطبيق نظام (إجازة-ماستر- دكتوراه).

و في الختام، أكد طلبة و خريجو معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالحسيمة استعدادهم لمواصلة الاحتجاجات و تصعيدها إلى غاية تحقيق مطالبها المشروعة بشتى الوسائل التي يضمنها القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Nadori
    Nadori منذ 12 سنة

    Tfou 3likom al mahsadine wach hadouk machi mvgharba

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق