معتقلو الريف يخضعون للخبرة الطبية للتأكد من مزاعم التعذيب و CNDH يرد على عائلات المعتقلين

19 يونيو 2017آخر تحديث :
معتقلو الريف يخضعون للخبرة الطبية للتأكد من مزاعم التعذيب و CNDH يرد على عائلات المعتقلين

 


اريفينو متابعة

دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط “مزاعم” تعذيب المعتقلين في ملف حراك الريف أثناء فترة الحراسة النظرية، حيث خضع عدد من المعتقلين في الحسيمة والدار البيضاء لخبرة الطب الشرعي، من أجل الحسم في تصريحات مختلفة تزعم تعذيب بعض المعتقلين أثناء الحراسة النظرية.

وأكدت مصادر وطنية، أن التركيز على فترة الحراسة التظرية يعود بالأساس إلى كونها الفترة التي يمكن أن تؤثر على عملية الاستماع وتحرير المحاضر، مؤكدا في الآن نفسه أن المجلس يعد تقرارا شاملا على أحداث الريف سيقدم قريبا مع متابعة المسار القضائي للملف.
اليومية ذاتها، أوردت أن تنسيقية عائلات المعتقلين بالدار اايضاء انتقدت طريقة التعامل معهم بالبيضاء، حيث بعثوا بمراسلة رسمية للمجلس.

اليزمي مع تمديد فترة زيارة عائلات معتقلي “حراك الريف” لأبنائهم بسجن عكاشة

 

أبدى المجلس الوطني لحقوق الإنسان استعداده الكامل لتقديم المساعدات الممكنة لتيسير زيارات عائلات معتقلي “حراك الريف” لأبنائهم  القابعين في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء.

وأورد المجلس في رسالة جوابية على رسالة كانت قد بعثتها له يوم امس السبت لجنة ” توصل المجلس برسالتكم التي تطلبون فيها تدخله لتمكين عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الريف نزلاء السجن المحلي عكاشة بالدار البيضاء، من زيارة أبنائهم المعتقلين لمدة أطول وفي شروط أفضل”. مؤكدا أنه سيعمل على تيسيرها بتنسيق مع لجنة مع لجنة عائلات معتقلي “حراك الريف” والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج.

ويشار أن لجنة عائلات معتقلي حراك الريف، كانت قد راسلت  يوم أمس السبت 17 يونيو الجاري، رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان ادريس اليزمي داعية إياه  إلى التدخل من أجل زيادة مدة زيارة أبنائهم بسجن “عكاشة” بـ “الدار البيضاء” خاصة وأن العائلات تنتقل من مدينة “الحسيمة” إلى “الدار البيضاء” من أجل 10 دقائق من الزيارة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق