تفاصيل جديدة عن جريمة شنق و قتل شقيقين من ثفرسيث الدريوش على يد جباصين بتطوان

6 مايو 2013آخر تحديث :
تفاصيل جديدة عن جريمة شنق و قتل شقيقين من ثفرسيث الدريوش على يد جباصين بتطوان

الصورة تعبيرية فقط

أحمد موعتكف1697316
جريمة نكراء تلك التي شهدتها مدينة الفنيدق و راح ضحيتها شاب و شقيقته ينحدران من منطقة ثفرسيث باقليم الدريوش و يتعلق الأمر بالمسمى محمد مشطو يبلغ من العمر 46 سنة يزاول التجارة بالمركب التجاري القريب من المحطة الطرقية بالفنيدق و الساكن بحي مولاي رشيد ، أما الضحية الثانية فهي شقيقة محمد مشطو أكبر منه سنا، و حسب مصادر متطابقة فإن أسباب الجريمة وقعت بدافع السرقة نفذها عاملين يقومان بتركيب السيراميك ينحدران من مدينة شيشاوة، و قد نقل عن أحد أقارب الضحيتين الذي عاين الجثتين أنهما تعرضا للضرب العنيف و الشنق بواسطة الحبل.
و حسب مصادر موثوقة فإن الشابين يعملان في الجبس قدما صبيحة الجمعة الى منزل الهالكين بدعوى ان لهما عدة اشغال اضافية سيقومان بها و فتحت لهما الباب أخت صاحب المنزل التي كانت وحدها ليقوما فورا بتوجيه ضربات لها في الراس قبل قتلها بخنقها، بعدها هاتف العاملان شقسق الهالكة الذي لم يكن حينها بالمنزل.
بعد المكالمة عاد صاحب المنزل الذي يشتغل بالتجارة و له اموال كثيرة أغرت الشابين و أسرتهما أيضا، عاد سريعا الى المنزل ليطلع على الاشغال الجديدة التي سيقوم بها عاملا الجبس لكن بمجرد دخوله و قبل ان ينتبه الى شقيقته المقتولة لقي بدوره المصير ذاته فسرعان ما نزلت على رأسه ضربات قوية افقدته الوعي نهائيا قبل ان يتم شنقه بواسطة قطعة قماش.
بعد ذلك قام الشابان بتفتيش المنزل و سرقة مبلغ 6 ملايين سنتيم لكن هدفهم الرئيسي كان مفاتيح المحلات التجارية حيث الاموال الكثيرة.
عاد الشابان الى منزلهما بالفنيدق حيث كان هناك اتفاق مع بعض افراد الاسرة اذ قاموا باخبارهم بما قاموا به من قتل مؤكدين لهم انهم سيصبحون أغنياء بعد ان يسرقوا المحلات التجارية.
لكن بعض افراد الاسرة لم يقبلوا بما حدث و خاصة اخت لهم سارعت نحو مفوضية الامن لتخبر بالجريمة بع سماعها بما حدث مما جعل الامن يتحرك سريعا و يطوق المنزل قبل ان يعتقل احد الفاعلين و 4 آخرين من افراد الاسرة الذين تستروا عليه.
فيما تمكن الفاعل الثاني من الفرار و لا يزال البحث عنه جاريا، و حسب مصادر مقربة فان المعتقل كان قد تم توقيفه و بحوزته مبلغ مالي يقدر ب 3 ملايين سنتيم و مفاتيح محلات تجارية اضافة الى قنينة من البنزين كان ينوي حرق المنزل بها لاخفاء معالم الجريمة التي قام بها رفقة الاخر، حيث تبين انهما في عقدهما الثاني فيما القتيل من مواليد 1966 و شقيقته من مواليد 1959 و كلاهما غير متزوج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق