حجز 150 كلغ من القشريات الفاسدة بوجدة مهربة من مليلية عبر الناظور

5 يناير 2014آخر تحديث :
حجز 150 كلغ من القشريات الفاسدة بوجدة مهربة من مليلية عبر الناظور
عبدالقادر كتـــرة
تمكنت لجنة مختلطة بوجدة، يوم السبت المنصرم، من حجز 150 كلغ من ثمار البحر أغلبها من القشريات المجمدة غير صالحة للاستهلاك مهربة من مليلية المحتلة عن طريق مدينة الناظور.

عملية اللجنة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية  الناجحة تحققت بعد ضبطها أحد الأشخاص وهو يفرغ صناديق القشريات المجمدة المهربة من حافلة نقل للركاب قادمة من الناظور وشحنها على متن سيارة على جانب الشارع العام بهدف ترويجها وسط المواطنين المستهلكين أو بعض المطاعم الشعبية.
وبعد مراقبة البضاعة المحجوزة المتضمنة للقشريات (الجمبري والسرطانات) ولحم سمك السلمون المجمدة، تبين أن مصدرها الصين وتوزعها شركة إسبانية بمالاقا ومهربة من مليلية السليبة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، إضافة إلى نقلها في ظروف غير صحية لا تحترم أدنى شروط السلامة الصحية.
وقامت اللجنة المختلطة بإتلاف الكميات المحجوزة بالمجازر البلدية التابعة للجماعة الحضرية بمواد كيماوية تحت إشراف الأطباء البياطرة مسؤولي المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق