القوات المسلحة الملكية تطوق أحياء صفرو

26 سبتمبر 2007آخر تحديث :
القوات المسلحة الملكية تطوق أحياء صفرو
القوات المسلحة الملكية تطوق أحياء صفرو

  عبد الحق مصطفاوي/صفرو

ضربت عناصر من القوات المسلحة الملكية حصارا على الأحياء الملتهبة بمدينة صفرو ، كما رابضت عناصر أخرى أمام المصالح والمؤسسات التي شهدت انتفاضة السكان الغاضبين عليها يوم الأحداث الدامية

وشهد حي “حبونة” بالمدينة ذاتها ن وهو الحي الذي شهد يوم الحد الماضي أعنف المواجهات بين رجال الأمن والمحتجين حصارا ن إذا واصلت سيارات رجال الأمن وأفراد القوات المساعدة المرابضة في أهم زوايا الشارع تحسبا لأي طارئ ، خصوصا أمام استنكار السكان لعشوائية الاعتقالات.

وفي السياق ذاته تم مساء اول أمس تقديم 36 معتقلا من بينهم 11 قاصر على أنظار محكمة الاستئناف بفاس للتحقيق معهم على خلفية انتفاضة صفرو ووجهت للمعتقلين التهم التالية: العصيان المدني وتخريب المنشئات العامة وإضرام النار وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وإلحاق خسائر مادية بملك الغير والتجمهر المسلح بدون رخصة والرشق رجال القوة العمومية بالحجارة.

وحدد يوم 11 نونبر القادم لإحالتهم على جلسة الاستنطاق التفصيلي وتمت إحالة 32 منهم على السجن المدني عين قادوس وإحالة 3 قاصرين على المركز الاجتماعي بمونفلوري وقاصر واحد على مركز عبد العزيز بناني.

وتقدمت هيئة الدفاع بملتمس إحالة المعتقلين على الخبرة الطبية لأن العديد منهم تبدو عليهم أثار التعذيب وجروح ورضوض متفاوتة جراء استنطاقهم بمخافر الأمن.

إقرأ في نفس السياق :

لهيب الأسعار يحرق شوارع صفرو

صور انتفاضة صفرو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    alah yan3alka dawla rir lhogra wla3sa malina man diktatoriya

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق