بعدما عبروا بوثائق مزورة من الناظور: أكثر من 550 مهاجر سوري يقيمون في مليلية المحتلة

6 أغسطس 2014آخر تحديث :
بعدما عبروا بوثائق مزورة من الناظور: أكثر من 550 مهاجر سوري يقيمون في مليلية المحتلة

موسى الراضي
أكثر من 550 مهاجرا سوريا غير شرعي يتجمعون في مركز مؤقت لإيواء الأجانب بمدينة مليلية بعدما تمكنوا من العبور اليها بطريقة او باخرى من مدينة الناظور بحسب وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن مصادر بالمركز المؤقت لإيواء الأجانب، أن هؤلاء المهاجرين السوريين يشكلون نصف مجموع المهاجرين المتواجدين بالمركز.
ويعتمد المهاجرون السوريون في تسللهم إلى مدينة مليلية على وثائق مزورة من خلال استغلالهم لجوازات سفر مغربية مزورة للولوج إلى المدينة، نظرًا للتشابه في الملامح بين المغاربة والسوريين، بحسب مصدر أمني مغربي.
و تسلل أكثر من ألف مهاجر سوري غير شرعي إلى مدينة مليلية، خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري، بحسب وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية..
كما شهد شهر شباط 2014، شهد المعبر الحدودي لـ”باب مليلية” محاولتين للتسلل شارك فيهما أكثر من 300 مهاجر سوري، حاولوا اقتحام المعبر بشكل جماعي، وهما محاولتان أفشلتهما السلطات الأمنية المغربية بالتعاون مع نظيرتها الإسبانية..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق