بالفيديو:صاحب اغنية «سيدي الهواري» الشاب قادر..انا من بلدة ازغنغان بالناظور وهكذا دمرت الجزائر عائلتي”

2 نوفمبر 2018آخر تحديث :
بالفيديو:صاحب اغنية «سيدي الهواري» الشاب قادر..انا من بلدة ازغنغان بالناظور وهكذا دمرت الجزائر عائلتي”
اريفينو/محمد سالكة
تعليقا على من يرجع أصول الشاب قادر إلى الجزائر، قال الفنان،عبر برنامج تغريدة الذي تبثه القناة الأولى المغربية وكان من ضيوفه الفنانة الناظورية كوثر براني قال الشاب قادر ان اصول عائلته من مدينة ازغنغان نواحي الناظور رغم انه ازداد بوهران التي نحت منها اسمه في عالم موسيقى الراي، التي بفضل اجتهاداته، حولها إلى موسيقى متطورة، وذلك باستعمال تقنية (Fusion) في هذا اللون الموسيقي .
هذا، وقد صرح الشاب قادر غير ما مرة أن عائلته عانت من عدة مشاكل خلال تواجدها في الجزائر، مبرزا أن استقراره هناك خلال السبعينات من القرن الماضي، لا يعني أنه جزائري الأصل فعلا، فهو من مواليد مدينة وهران بالجزائر، لكن جذوره مغربية، وبالضبط من مدينة ازغنغان، فعائلته التي كانت تقيم بالجزائر تم ترحيلها كسائر المغاربة الذين تم طردهم من الجزائر، سنة 1975، وهي نقطة سوداء في تاريخ العلاقات الجزائرية – المغربية.
الشاب قادر وكوثر براني “هوية واحدة”
.
الشاب قادر يغني للمغرب “راني بغيت بلادي”

أغنية «سيدي الهواري» التي عمرت أزيد من ثلاثين سنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق