عملاق غازي جديد يدخل المغرب؟

21 أبريل 2024آخر تحديث :
عملاق غازي جديد يدخل المغرب؟

كشفت شركة الطاقة البريطانية SDX، عن إبرامها اتفاقية بيع وشراء ملزمة للتخلص من حصص الشركة في غرب غريب في مصر. وتمضي قدمًا في بيع أصولها في جنوب دسوق.

وفي بيان صحفي، أكدت الشركة التزامها بتعزيز القيمة للمساهمين من خلال “الجهود المتضافرة للخروج الكامل من السوق المصرية، وتنمية أصولها في المغرب، والتنفيذ الفعال لإستراتيجيتها للتحول في مجال الطاقة”.

وذكر المصدر نفسه أن عائدات البيع سيتم الحصول عليها من مصادر خارج مصر. وسيتم تخصيصها في الغالب لتعزيز عمليات توليد النقد لشركة SDX في المغرب.

ويتماشى هذا التحول مع هدف SDX في المملكة، حيث “تقف باعتبارها المنتج المستقل الوحيد للغاز”.

وعلق دانييل جولد، الرئيس التنفيذي لشركة SDX، قائلاً: “يمثل بيع أصولنا في غرب الغريب علامة فارقة في تنفيذ استراتيجية النمو الجديدة لدينا في المغرب”.

وشدد غولد على التزام الشركة بتقديم قيمة للمساهمين ودفع النمو، و”إعادة تنشيط أعمال التنقيب والإنتاج في المغرب لشركة SDX”.

وتستفيد الشركة من موقعها وبنيتها التحتية لخطوط الأنابيب لتعزيز إمدادات الغاز وتوفير مصادر طاقة إضافية للعملاء في القنيطرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • القادري
    القادري منذ 4 أسابيع

    عدد النشرات التبشيرية الغامضة الخاصة باستخراج الطاقة في المغرب فاق عددها الخيال ونطلب من وسائل الإعلام المغربية عدم نشر أخبار زائفة المغاربة تنقلها بعد ترجمتها حرفيا الصحافيين مساكين هم كذلك لايفقهون شيئا في تلك اانشرات

  • محمد حموتي
    محمد حموتي منذ 4 أسابيع

    هل هذا خبر صحيح….!!!!منذ مدة طويلة ،وعلى مدى سنوات طويلة ،ومحن نسمع عن اكتشافات مهمة من الغاز و البترول…..فأين هي هذه …..!!! لماذا تنشرون الأكاذبب،،اتركوا الناس في حالهم…والكثير من المواطنين لم يعودوا يقفون بكذبكم….

  • محمد
    محمد منذ 4 أسابيع

    أربعون عام ونحن نسمع شركات عملاقة.. حقول ضخمة من الغاز والبترول اكتشفت !! الا تكون عند هده الصحافة نوع الجدية . او هناك أهداف أخرى متل خلق اوهام واحلام للقارء……متل هده الصحافة أصبحت تفقد مصداقيها

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق