أخبار سارة للمغاربة بخصوص عيد الأضحى ؟

17 أبريل 2024آخر تحديث :
أخبار سارة للمغاربة بخصوص عيد الأضحى ؟

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، عن الموافقة حتى الآن على استيراد 600 ألف من رؤوس الأغنام المدعومة.

وأوضح الوزير في جوابه عن أسئلة شفوية بمجلس المستشارين، أن الحكومة مستعدة « إن اقتضى الحال » لدعم استيراد مليون رأس من الأغنام، وليس فقط 600 ألف التي تمت الموافقة عليها لحد الآن.

وشدد المسؤول الحكومي على أن دعم استيراد رؤوس الأغنام يأتي بهدف المحافظة على القطيع الوطني، ثم لتلبية الطلبات وخاصة المتعلقة بعيد الأضحى، موضحا وجود مسطرة لاختيار المستوردين.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق عن تقديم منحة قيمتها 500 درهم عن كل رأس يتم استيراده بداية من الشهر الماضي إلى غاية يونيو المقبل، شريطة أن يعمل المستورد على استيراد ما لا يقل عن 1000 رأس من الأغنام، وذلك بهدف تغطية تزويد السوق الوطنية بالعدد الكافي من رؤوس الأغنام لاستقبال عيد الأضحى.

وكان المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، أعلن عن وضع آلية لدعم استيراد الأغنام خلال الفترة الممتدة من 15 مارس الجاري إلى غاية يونيو المقبل، وذلك عن طريق منح بقيمة 500 درهم للرأس الواحد.

القرار الذي تم اتخاذه بشراكة بين كل من وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حدد العدد الإجمالي للقطيع المستهدف في 300 ألف رأس، موزعة على المستوردين المؤهلين للحصول على المنحة المقدمة من طرف المكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، وذلك وفقا لمبدأ الأولوية، كما تنطبق هذه الآلية على جميع واردات الأغنام التي تستوفي الشروط المحددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق