أخبار سيئة للمغاربة عن نايف أكرد؟

11 أبريل 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة للمغاربة عن نايف أكرد؟

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تحديد نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي هوية بديل لاعبه الدولي المغربي، نايف أكرد، تمهيدا لرحيله عن صفوفه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن ويست هام ينافس مجموعة من الأندية من أجل التعاقد مع الإنجليزي توسين أدارابيويو، مدافع نادي فولهام الذي ينشط بدوري البريميير ليغ.

وذكرت الصحيفة أن أكرد خسر مكانه بتشكيلة المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس لصالح اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس، مشيرة إلى أن معاناة دفاع “المطارق” خلال الموسم الحالي، وتمكنه من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط بالدوري منذ مطلع السنة، يدفعه لاستبدال أكرد بمدافع قادر على تدعيم دفاع النادي.

وأضاف المصدر ذاته أن إدارة ويست هام يونايتد مستعدة للتخلي عن خدمات نايف أكرد خلال سوق الانتقالات الصيفية القادم، بهدف منح المجال فنيا وماديا لصفقة اللاعب توسين أدارابيويو المحتملة.

ولفتت الصحيفة إلى رغبة الفريق الإنجليزي في التعاقد مجانا مع توسين أدارابيويو، واصفة إياه بالخطوة الذكية، بالنظر لإمكانياته والتي ستساعد في تعزيز تشكيلة وست هام.

ولم يشارك الدولي المغربي بقميص فريقه في ست مباريات من أصل عشرة لعبها وست هام بمنافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، كما لم يعتمد عليه المدرب ديفيد مويس كأساسي في تشكيلته منذ آخر مباراة للحدائد ضد وولفرهامبتن في ال17 من دجنبر الماضي.

وعرف مستوى نايف أكرد تراجعا مفاجئا في مستواه رفقة فريقه، عقب المشاركة الأخيرة لأسود الأطلس ببطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار، والذي ربط العديد من المحللين إجهاده البدني خلال مبارياتها وسط الظروف المناخية الصعبة بسبب الحرارة والرطوبة بتأثر مردوده مع ناديه.

واستهل نايف أكرد مسيرته في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، قبل أن يلتحق سنة 2014 بفريق الفتح الرباطي، والذي لعب بقميصه لأربعة مواسم، مشاركًا في 106 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، ثم انتقل إلى نادي ديجون صيف 2018 ولعب له لمدة موسمين، بمشاركته في 24 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، وانتقل بعدها إلى نادي رين سنة 2020.

ويذكر أن نايف أكرد قد انتقل إلى نادي وست هام يونايتد الإنجليزي في صيف 2022 مقابل 12 مليون يورو، وبموجب عقد يمتد إلى صيف 2027.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق