أريفينو تكشف: يحاسب موظفيه و يشكك في مشاريعه..بوادر خلاف عميق بين عامل الناظور و الحاج زارو مدير عام مارتشيكا

7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف: يحاسب موظفيه و يشكك في مشاريعه..بوادر خلاف عميق بين عامل الناظور و الحاج زارو مدير عام مارتشيكا

أريفينو خاص حسن المرابط

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان الحرب الباردة التي اشتعلت منذ مدة بين عامل الناظور علي خليل و الحاج زارو المدير العام لمارتشيكا بسبب كاريزمية كليهما قد انتقلت الى خلاف مفتوح وصل صداه دهاليز وكالة مارتشيكا و عمالة الناظور و بعض رؤساء الجماعات.

و أكدت مصادر أريفينو المطلعة ان الخلاف الأولي بين الطرفين نشأ بسبب اعتزاز كل منهما بنفسه و بموقعه و ثقته بوجهة نظره و قراراته مما أدى للاحتكاك بين الطرفين خاصة حين يصر الحاج زارو “و هو يفعل ذلك حتى في خرجاته العلنية على كل حال” على الاشارة الى صلته بالملك محمد السادس و لقاءاته المستمرة به لمتابعة تطور مشروع تهيئة مارتشيكا.

و هو الأمر الذي لم يحدث مشكلا طيلة 5 سنوات مع عامل الناظور السابق مصطفى العطار المعروف عنه الخوف و الخنوع.. و لكنه اصطدم هذه المرة بشخصية عامل الناظور علي خليل القوية و التي أدت لتصادمه غير ما مرة مع والي الجهة ايضا.

الخلاف بين خليل و زارو سرعان ما انتقل الى محطة اعلى بعد الدورة الاخيرة للمجلس الاداري لوكالة مارتشيكا و انتقاد رئيس الحكومة العثماني تأخر مشاريع البرنامج و مطالبته بتسريعه.

حيث سارع عامل الناظور في غياب الحاج زارو الذي يختفي عن الانظار لعدة اسابيع لظروفه المهنية و الخاصة.. الى وضع الية لمراقبة مشاريع وكالة و شركة مارتشيكا عبر لقاءات شهرية يحضرها رؤساء مصالح الوكالة و الشركة و رؤساء الجماعات المعنية.

و خلال هذه الاجتماعات يمارس عامل الناظور سلطاته في الاشراف و التساءل حول سير عدد من مشاريع مارتشيكا المتعثرة بل و ينتقد حين يتطلب الأمر موظفي الوكالة و يعطيهم مهلا للتقدم في اوراش المشاريع.

هذه الاجتماعات يبدو ان الحاج زارو لا ينظر اليها بعين الرضا حسب مصادر من مارتشيكا و قد يكون اعتبرها تدخلا من العامل في اختصاصاته و لكنه رغم ذلك و تفاديا على ما يبدو للدخول في صراع مفتوح لم يمنع موظفيه من حضور هذه الاجتماعات مع ابقاء القرار بين يديه.

و على مدى اسابيع ظل الوضع على ما هو عليه.. قبل ان يصاب الحاج زارو بالغضب الشديد اثر رفض عامل الناظور حضور غذاء عمل دعاه اليه مؤخرا.

و حسب مصادر أريفينو المطلعة فإن الحاج زارو وعد الحاضرين بقدوم عامل الاقليم و الى آخر لحظة كان يتصل به و ينتظر وصوله قبل ان يتبين له ان علي خليل قرر عدم القدوم لأسباب لها علاقة بالخلاف حول اهمية هذا الاجتماع و طريقة الترتيب له و الصورة التي قد يخلفها عامل الاقليم بحضوره.

و تبين بعد اللقاء حسب مصادر أريفينو المطلعة ان الخلاف اعمق بكثير من مجرد صراع مواقع او سلطات بين الطرفين و ان لعامل الناظور ملاحظات قاسية حول كلفة مشاريع مارتشيكا سواء المنتهية او قيد الاعداد كحال صفقة انارة الطريق بين الناظور و بني انصار و توسعة الطريق بين الناظور و أركمان اضافة الى عدة صفقات أخرى…

و الى حين الكشف عن المزيد من تفاصيل هذا الصراع..يترقب المتابعون كيف سيتصرف الطرفان خلال المرحلة المقبلة.. و كيف سيساهم هذا الخلاف في تطور اوراش مارتشيكا بالاقليم و اذا كان عامل الناظور المسلح بثقة وزير الداخلية قادرا على اعادة مشاريع و صفقات برنامج تهيئة بحيرة مارتشيكا الى السكة الصحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق