أسعار اللحوم الحمراء بالناظور تصِل إلى مستويات قياسية بعد عيد الفطر

18 أبريل 2024آخر تحديث :
أسعار اللحوم الحمراء بالناظور تصِل إلى مستويات قياسية بعد عيد الفطر

سجلت أسعار اللحوم الحمراء بمدينة الناظور على عرار باقي مدن المغرب، ارتفاعاً قياسياً بعد عيد الفطر، إذ قفز سعر كيلوغرام واحد من لحم الغنم إلى 120 درهما في سابقة من نوعها، فيما وصل سعر كيلوغرام واحد من لحم البقر إلى 90 درهما، وسط توقعات بزيادات تصاعدية خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار نقص العرض من الرؤوس الموجهة إلى الذبح بالمجازر بالجهة الشرقية واقتراب شعيرة عيد الأضحى.

وكشف بائع للحوم الحمراء، أنّ من بين الأسباب الحقيقية وراء هذه الزيادات تتأرجح بين توالي سنوات الجفاف الذي أرخى بظلاله بسبب غياب التساقطات المطرية، وغلاء الأعلاف الحيوانية، وعوامل أخرى ساهمت في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

وأضاف ذات البائع في معرض حديثه، أن “هناك نقصاً حادّاً في قطاع الماشية بالجهة الشرقية الأمر الذي أثـّر على أسعار اللحوم، مضيفاً في السياق ذاته أنّ “لهيب الأسعار مازالً مُشتعل في الأسواق الوطنية”.

ويشار إلى أنّ الحكومة تبنّت مؤخرا، قراراً مشتركاً بين وزارتي الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والاقتصاد المالي يُعيد العمل بإجراء سنّته خلال سنة 2023 لدعم استيراد الأغنام، وذلك وفق شروط جديدة، سيستمر لثلاثة أشهر فقط، تمتد إلى 15 يونيو المقبل، وذلك بهدف استيراد 300 ألف رأس من الأغنام لدعم السوق الداخلية، خصوصاً من إسبانيا، مُقابل منحة دعم في حدود 500 درهم على كل رأس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق