ابناء الجالية يدخلون مخدر “غاز الضحك” الخطير الى الناظور و الحسيمة

9 أغسطس 2018آخر تحديث :
ابناء الجالية يدخلون مخدر “غاز الضحك” الخطير الى الناظور و الحسيمة

متابعة

شهدت بعض شواطئ مدن الناظور و الدريوش و الحسيمة، استهلاك مخدر “غاز الضحك”، يرجح ان يكون الشبان المغاربة المقيمين بالخارج ادخلوه الى المغرب اثناء عودتهم لقضاء العطلة الصيفية.

وخلف مستهلكو هذا المخدر عبوات فارغة في شواطئ الاقاليم الثلاثة، حسب ما رصدته كاميرات هواتف بعض المواطنين.

وتجدر الاشارة ان غاز الضحك، هو غاز بلا لون، وله رائحة واضحة توصف بأنها ذات طعم سكري، بمجرد استنشاق الغاز يشعر المرء بالخفة والمرح وقد يدخل في حالة ضحك هستيري غير منضبط، كما يشعر بتنميل في أطرافه، والبعض الأكثر حساسية قد يعاني من الهلوسة السمعية والبصرية، ولكن بعض الحالات التي تعرضت للغاز، على غير المعتاد، عانت من خوف شديد وقلق وحالة من الهلع.

ويستخدم الغاز طبياً في التخدير كغاز مساعد في بعض الأماكن، ولكن الكثير من الدول قد توقفت عن استخدامه مؤخراً نظراً لما يسببه من اضطرابات في ضربات القلب بشكل مفاجئ، كما يستخدم بعد خلطه بالأكسجين كمسكن للآلام في عمليات الولادة الطبيعية، وهو مخدر موضعي ناجح في عيادات الأسنان، كما أن له استخدامات صناعية أخرى في صناعة السيارات.

وقد يتسبب استنشاق هذا الغاز الى الوفاة، كما حدث السنة الماضية مع شاب مغربي بهولندا يبلغ من العمر 13 سنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق