الناظور: اجتماع حول مسابقة نيل جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

13 سبتمبر 2019آخر تحديث :
الناظور: اجتماع حول مسابقة نيل جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية

أريفينو:جيلالي خالدي

شهد مقر المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور يوم الثلاثاء 10 محرم 1441هـ /10 شتنبر 2019  لقاء حول موضوع : مسابقة نيل  جائزة المجلس العلمي الأعلى للخطبة المنبرية . حضره السادة الخطباء المترشحون لهذه المسابقة وعددهم 27 خطيبا من المجالين الحضري والقروي  ، بالإضافة إلى السادة الأئمة المؤطرين وبعض أعضاء المجلس العلمي ووعاظه .

وأشرف على اللقاء كل من السيد رئيس المجلس العلمي وأعضاء لجنة المسابقة ،  وكان مناسبة للتعرف عن قرب على السادة المترشحين لخوض غمار هذه المسابقة الفريدة التي تدخل عامها الرابع والتي تطلقها الأمانة العامة  للمجلس العلمي الأعلى تشجيعا للخطباء وتكريما لأنشطتهم وأعمالهم وتحفيزا لهم على المزيد من العطاء في تناول الموضوعات الجادة والجيدة  والتمرن على الإلقاء وتجويده والتجاوب  مع المحيط والفضاءات الأخرى لصيانة الثوابت والمقدسات التي على منبر الجمعة أن يكون واعيا بها ويضطلع بالدفاع عنها وإشاعتها وتثبيتها والحرص على تمثلها  واستيعابها .

وقد أشار السادة المتدخلون كل من جهته وموقعه لما تتطلبه هذه المسابقة وكيف يكون الاستعداد لها سواء  من حيث الزيارة الميدانية التي تخضع لشبكة تقويمية  مضبوطة ومحددة ، أو من حيث الاختبار الكتابي السنوي الذي  يشتمل على شقين اثنين : موضوع عام لمدة ساعتين حول الخطبة ومقوماتها العلمية والمنهجية  . وحول الثوابت الدينية .

وتحرير خطبة منبرية في موضوع من المواضيع .

وأفاضوا في  أمور أخرى تقنية ضرورية لإعطاء المصداقية اللائقة لهذه المسابقة التي تخضع لعمل رشيد من طرف كل مجلس علمي محلي .

واستمع الحاضرون واطلعوا على بعض نماذج من المواضيع التي طرحت في الدورات السابقة للاستئناس مع شرح ما يلزم شرحه وتفصيل ما يحتاج إلى تفصيل .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق