+صور: الاشغال الكبرى بالملعب الكبير بالحسيمة ستنطلق قريبا بميزانية 29 مليار

22 مارس 2018آخر تحديث :
+صور: الاشغال الكبرى بالملعب الكبير بالحسيمة ستنطلق قريبا بميزانية 29 مليار

متابعة
اعلنت وكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لاقاليم شمال الملكية، عن طلبات عروض من اجل اشغال بناء الملعب الكبير بجماعة ايت قمرة باقليم الحسيمة، في طار مشروع الحسيمة “منارة المتوسط”.
وتهم هذه الصفقة التي خصص لها ميزانية قدرت بـ 29 مليار سنتيم، الاشغال الكبرى والتسقيف المعدني وباقي الاشغال الثانونية، وسيتم فتح الاظرفة بشأنها في 2 ماي المقبل.

وكانت اشغال الحفر قد بدأت بمكان انجاز المشروع مند اشهر، والتي وصلت تكلفتها المالية الى حوالي اربعة ملايير سنتيم .

وتجدر الاشارة ان الجهات المعنية كانت قد افرج عن تصميم مشروع الملعب الكبير بالحسيمة، المزمع انشاءه باقليم الحسيمة، وفقا للمعايير والمواصفات الدولية التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، من حيث الموقع والقدرة الاستيعابية، اضافة الى الامن والهندسة المعمارية والحفاظ على البيئة.

وسينجز المشروع على بقعة ارضية بجماعة ايت قمرة بالقرب من المنطقة الصناعية، على مساحة 20 هكتارا وبتكلفة مالية ستناهز قد تصل الى اكثر 35 مليار سنتيم، وتبلغ طاقة الاستيعابية 30 الف مقعد وسيضم الملعب الكبير للحسيمة مجموعة من المرافق الاخرى، مثل قاعة للمؤتمرات الصحفية بـ 200 مقعد، وقاعات لطاقم التحكيم واخرى لمندوبي ومراقبي المباريات، اضافة الى مستودعات للملابس خاصة باللاعبين وطاقم التحكيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق