الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بقتل مزارع بطلق ناري

16 مارس 2022آخر تحديث :
الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بقتل مزارع بطلق ناري

أدانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتارجيست، بحر الأسبوع الجاري، متهما بقتل مزارع رميا بالرصاص عن طريق الخطأ بجماعة بوزينب قيادة بني عمارت بإقليم الحسيمة، وحكمت عليه بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وتعود تفاصيل الحادث في شهر نونبر نسة سنة 2020، عندما تلقت مصالح الدرك الملكي بلاغا حول إصابة شخص يبلغ من العمر 69 سنة، بطلق ناري من بندقية صيد، تسبب في وفاته في عين المكان.

وحسب مصادر “دليل الريف” فان الضحية كان يقوم بجني الزيتون في حقله، قبل أن يباغته عيار ناري صادر من بندقية صيد، أطلقها شخصا كان يمارس القنص في المنطقة.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه، من قبل عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بتارجسيت، حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارجيست، الذي قرر متابعته في حالة سراح ووجه اليه تهم القتل الخطأ، القنص في مكان ممنوع والقنص على الوحيش وعدم الامتثال.

وبعد أكثر من سنة من المحاكمة قضت الغرفة الجنحية بإدانة المتهم من اجل المنسوب له، وعقابه عن ذلك بثمانية اشهر حبسا موقوفة التنفيذ و غرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر دون إجبار.

وفي الدعوى المدنية حكمت المحكمة بأداء المتهم لفائدة المطالبة بالحق المدني زوجة الضحية تعويضا مدنيا إجماليا قدره 25000 درهم و لفائدة المطالبين بالحق المدني أبنائه الستة تعويضا إجماليا قدره 1500 درهم لكل واحد منهم مع الصائر و بإحلال شركة التأمين محل مؤمنها في الأداء أصلا و صائرا و شمول الحكم بالنفاذ المعجل في حدود النصف من المبالغ المحكوم بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق