الدورات التدريبية تتواصل بمسجد محمد الخامس بالناظور  لفائدة حجاج بيت الله الحرام لعام: 1445هـ

25 مارس 2024آخر تحديث :
الدورات التدريبية تتواصل بمسجد محمد الخامس بالناظور  لفائدة حجاج بيت الله الحرام لعام: 1445هـ

أريفينوا : جيلالي خالدي

شهد مسجد محمد الخامس بالناظور صبيحة يومه  الأحد 13 رمضان 1445هـ الموافق لـ: 24 مارس 2024م  ابتداء من الساعة: 10:00 صباحاً  إلى  12:00 زوالا مواصلة الدورات التدريبية للمترشحين لحج بيت الله الحرام .

افتتح اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم شنف بها أسماع الحاضرين الأستاذ: عبد الإله الراشي.

تلتها كلمة للأستاذ : محمد لخضر  عضو المجلس العلمي هنأ فيها الحضور الكرام بالتوفيق الإلهي لهم لأداء هذه الشعيرة العظمى التي تعد خامس أركان الإسلام ثم استرسل في الحديث عن مزايا هذه الفريضة العظيمة وختم حديثه بجملة من الآداب التي تؤهل الحاج والحاجة لنيل ثمرات وفواضل الحج المبرور.

بعد ذلك قدم كل من الأستاذ: عمر أفقير والأستاذة: فريدة البراق  عضوي المجلس العلمي حصة التأطير الفقهي التي خصصت لمراجعة أحكام العمرة ضمن الدروس السابقة وتلقي أسئلة الحاضرين والإجابة عنها.

وفيما يخص التأطير الإداري فقد خصصت هذه الحصة للقاء مفتوح  تفاعل فيه كل من الأستاذ أحمد بلحاج: المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والأستاذ عبد الله أحديدو: إمام متعاقد، والأستاذ  عبد الإله الراشي: إمام مرشد، والأستاذة حسناء الورطاسي: مرشدة دينية مع تساؤلات الحجاج والحاجات وزودوهم بجملة من النصائح والتوجيهات المهمة التي ستعينهم على أداء مناسكهم  في ظروف حسنة ومريحة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة استفاد منها عدد مهم من حجاج بيت الله الحرام بلغ عددهم: 139 مستفيدا ومستفيدة، من الرجال 72. ومن النساء 67.

وختمت الدورة بالدعاء الصالح  لمولانا أمير المؤمنين ولجميع المسلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق