+ الصـــور… واعظات المجلس العلمي بالناظور في لقاء لدراسة أنشطة رمضان 2018

6 أبريل 2018آخر تحديث :
+ الصـــور… واعظات المجلس العلمي بالناظور في لقاء لدراسة أنشطة رمضان 2018

أريفينو /

انعقد اجتماع الواعظات والمرشدات بمقر المجلس العلمي بالناظور يوم الخميس08 رجب 1439هـ الموافق لـ 05 ابريل 2018 لدراسة أنشطة شهر رمضان الأبرك.

وفي كلمات بالمناسبة نوه فيها المتدخلون بالأعمال التي تقوم بها المرأة الواعظة والمرشدة في فضاءات الوعظ ومحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم وفي المدارس والكتاتيب والمعاهد ومراكز الرعاية الاجتماعية والسجن المحلي.

وقدمت شروحات إضافية للوقوف على بعض الثغرات خاصة فيما يخص مجال الوعظ والإرشاد لسد الخلل والخصاص.

كما أثيرت مشكلة المنهجية في التواصل والتبليغ وانتقاء الموضوعاتالحية التي يتجاوب معها الناس ويتفاعلون بشأنها، وهو ما يليق بكل واعظة ان تضطلع به لإفادة شرائح النساء اللائي يختلفن إلى بيوت الله في مختلف الأوقات في شهر رمضانالأبرك.

فشهر رمضان فرصة لمخاطبة الناس رجالا ونساء بما يجمع كلمتهم، ويوحد صفهم، ويحصن عقيدتهم ويرسخ ثوابت المملكة في نفوسهم.

فمنعة الأمة في دينها وفي الحفاظ على ثوابتها وعلى رأسها امارة المومنين حماها الله تعالى.

وبعد هذه الكلمات التي تدخل بها كل من السيد رئيس المجلس العلمي والأستاذة منسقة الخلية، نوقشت برامج شهر رمضان التي اقترح في شأنها محاور تخص تحصين الشباب وتربية الأبناء والبنات وبناء الشخصية المغربية الصرفةبالتعريف بأصولها وأعلامها وتاريخها العريق، وبناء علاقة الامة بعلمائها الذين كانوا دائما ولايزالون في الريادة والمقدمة للنهوض بالمجتمع علما وخلقا ووطنية وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق