+الصور..المجلس العلمي بالناظور يعد للقاءات تواصلية مع الخطباء

1 فبراير 2018آخر تحديث :
+الصور..المجلس العلمي بالناظور يعد للقاءات تواصلية مع الخطباء

أريفينو /

بناء على مذكرة الأمانة العامة الخاصة بعقد لقاءات لفائدة فئة الخطباء لتدريس الورقة الإطار التي أصدرها المجلس العلمي في شأن خطبة الجمعة لكونها من أهم مقومات العمل التربوي والتأطيري لعموم المواطنين والمواطنات، انعقد لقاء مع السادة الأيمة المؤطرين وثلة من علماء الإقليم يوم الأربعاء 13 جمادى الأول 1439هـ الموافق لـ 31 يناير 2018 لتدارس فكرة عقد لقاءات تواصلية مع السادة الخطباء.

وناقش الحاضرون البرنامج الذي ييسر أمر هذه اللقاءات ووضع جدول زمني حسب جماعات الإقليم لتسهيل مأمورية التواصل الكامل مع كل الخطباء بدون استثناء سواء الحضريون منهم والقرويون، علما أن إقليم الناظور يتوف على 25 جماعة أغلبها بدوية. فباستثناء الناظور وبني أنصار وازغنغان وسلوان والعروي وزايو ورأس الماء، التي تعد جماعات حضرية فإن باقي الخطباء وعددهم 275 كلهم يعدون من البادية.

وستنطلق هذه اللقاءات -ان شاء الله- يوم الأربعاء 20 جمادى الأولى الموافق لـ 07 فبراير من الشهرين الجاريين، وذلك حسب برنامج يشتمل على مناقشة محاور الورقة الإطار وهي كالتالي:

  • أهمية خطبة الجمعة.
  • أهداف خطبة الجمعة.
  • واقع خطبة الجمعة.
  • أسس اصلاح الخطبة والارتقاء بها.
  • أليات الارتقاء بالخطبة.

وهي محاور بمضامين مركزة هادفة، ترمي إلى حفظ أمانة خطبة الجمعة من كل مفسد مخل بمقاصدها، مانع من تحقيق غاياتها وأهدافها. وهو ما يجعل خطبة الجمعة تستعيد وظيفتها وجماليتها المؤثرة وفقا لمقصود الشارع، جمالية تجعل هدايات الوحي رحمة للعالمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق