المجلس الجماعي لزايو يعقد دورته العادية لشهر ماي 2019

3 مايو 2019آخر تحديث :
المجلس الجماعي لزايو يعقد دورته العادية لشهر ماي 2019

أريفينو:جيلالي خالدي

عقد المجلس الجماعي لزايو صباح يوم الخميس 02 ماي 2019، أشغال الدورة العادية لشهر ماي الجاري بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، برئاسة السيد محمد الطيبي رئيس المجلس الجماعي لزايو إلى جانب السيد يوسف بوقاع باشا المدينة، بحضور السادة نواب الرئيس ومستشاري المجلس ومدير المصالح الجماعية السيد حسن بوردان وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة، وبعض ممثلي فعاليات المجتمع المدني بالمدينة.
في بداية اللقاء قدم رئيس المجلس الجماعي السيد محمد الطيبي، تقريرا عن أنشطة المجلس فيما بين الدورتين، والتي تميزت بإجراء العديد من الأنشطة تهم التعاون وعقد لقاءات مع المسؤولين ومتابعة الاوراش والمشاريع، بعد ذلك استعرض اهم نقاط جدول أعمال الدورة المتمثلة في ثمان نقاط كان أبرزها النقطة الأولى المتعلقة بتتبع وتقييم برنامج عمل الجماعة عن المدة الأولى 2017 / 2019.
وبعد مناقشات مستفيضة تخللتها مداخلات السادة أعضاء المجلس حول الإتفاقيات المبرمجة بنقط جدول أعمال هذه الدورة، تمت الموافقة بالإجماع على النقط التالية:
الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع وزارة الثقافة من أجل بناء مركز ثقافي بالمدينة.
دراسة اتفاقية شراكة مع جمعية أصدقاء الشعر بزايو.
دراسة اتفاقية شراكة مع جمعية النهضة الرياضية لكرة القدم بزايو.
اتفاقية شراكة مع جمعية سوكرافور للتنمية والثقافة والرياضة والبيئة بزايو لتدبير المركز السوسيوتربوي.
دراسة اتفاقية شراكة مع نهضة زايو لكرة اليد.
الدراسة والمصادقة على انضمام جماعات : بني وكيل أولاد محند ــ تيزطوطين وبني شيكر إلى مؤسسة التعاون بين الجماعات بالناظور، بناء على مراسلة مؤسسة التعاون بين الجماعات، طبقا للمادة 133 : من لقانون التنظيمي 14 ـ 113 المتعلق بالجماعات.
كما صادق كذلك المجلس الجماعي لزايو بالإجماع على ملتمس للسيد وزير التجهيز والنقل بخصوص مشروع الخط السككي ـــ الذي سيربط وجدة بالناظور ـ  من أجل تمريره عبر مدينة زايو.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق