الناظور…جمعية سلوان الثقافية تنظم معرضا للأكلات الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

11 مارس 2019آخر تحديث :
الناظور…جمعية سلوان الثقافية تنظم معرضا للأكلات الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أريفينو/

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الي يصادف الثامن مارس من كل سنة، و كعادتها ارتأت جمعية سلوان الثقافية إلى تنظيم حفل بهذه المناسبة تمثل في معرض للأكلات الأمازيغية.

عرف الحفل حضور السيدة فاطمة دعنون الفاعلة الجمعوية و رئيسة دار الأم بالناظور، و السادة مدير مصالح بلدية سلوان و نائب رئيس البلدية، إضافة إلى  ما يقارب 80 امرأة، منها المستفيدات من مشروع كفالة اليتيم الذي تسهر عليه ذات الجمعية، و كذا ممثلات و ممثلي المجتمع المدني بسلوان.

تخلل الحفل مداخلة السيد رئيس جمعية سلوان الثقافية الذي رحب بجميع الحاضرين، تلتها كلمة السيدان مدير مصالح بلدية سلوان و نائب رئيس البلدية، قبل أن تلقي السيدة فاطمة دعنون درسا بهذه المناسبة تحدثت فيه عن دور المرأة في المجتمع  و أعطت مواعظ و عبر عن مكانة الأم و المرأة في الإسلام.

كما عرف اللقاء عرض مجموعة من الأكلات الأمازيغية التي كانت تعرض في المناسبات و الأفراح الامازيغية بالمنطقة، و تم تقديم شواهد تقديرية و جزائز رمزية للساهرات على إعداد الأكلات تشجيعا لهن على الحفاظ على التراث الأمازيغي الريفي، قبل ان يختتم اللقاء بحفلة شاي على شرف الحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق