«تأشيرة» إسبانية لأكباش الناظور مقابل دخولها مليلية

26 أبريل 2018آخر تحديث :
«تأشيرة» إسبانية لأكباش الناظور مقابل دخولها مليلية

متابعة

خضعت الحكومة الإسبانية لضغط مغاربة مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وبعض الجمعيات والأحزاب الرافضة لقرار المنع الذي اتخذته، العام الماضي، بشأن شراء أضاحي عيد الأضحى من الأسواق المغربية.

قرار جديد أصدرته وزارة الفلاحة الإسبانية يقضي بإسقاط قانون المنع، حيث بات بإمكان الكسابة المغاربة تصدير أكباش العيد هذه السنة إلى المدينتين المحتلتين ما بين 1 و22 غشت المقبل.

السلطات الإسبانية فرضت شروطا في هذا القرار، من قبيل مراقبة الأكباش قبل ولوجها مليلية انطلاقا من المعابر الحدودية مع الناظور؛ وأن تكون الأكباش المصدرة تتوفر على ترخيص السلامة الصحية من الجهات المختصة المغربية؛ إضافة إلى إجبار أصحاب الشاحنات والعربات الناقلة للأكباش على تنظيفها بشكل جيد لكي لا تنتقل أي فيروسات حيوانية…

المعطيات المتوفرة تقول إن مغاربة مليلية وحدهم يستهلكون حوالي 5000 خروف مغربي في كل عيد، إذ يقدر ثمن الخروف الواحد بما بين 2000 و4500 درهم، ما يدخل إلى جيوب الكسابة المغاربة حوالي 15 مليون درهم في عيد الأضحى. قرار المنع، الذي اتخذته إسبانيا العام الماضي، جاء بمبرر إصابة الأكباش المغربية بداء الحمى القلاعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق