تحليل ADN يكشف جثة لاعب كرة قدم بين ضحايا قارب بني شيكر؟

7 أبريل 2024آخر تحديث :
تحليل ADN يكشف جثة لاعب كرة قدم بين ضحايا قارب بني شيكر؟

أعلن نادي نجم ميضار لكرة القدم، وفاة لاعبه حسين بياي (20 عاماً)، غرقاً في البحر، رفقة عدد من شباب مدينة الناظور والمناطق المجاورة لها، إثر انقلاب قارب للهجرة غير النظامية، كان متوجهاً إلى إسبانيا، بحثاً عن تحسين وضعه اقتصادياً واجتماعياً.

وتعرَّف نادي ميضار على هوية نجمه الصاعد، بعد إخضاع جثته، التي طفت على سطح البحر أواخر مارس الماضي، لفحص عن طريق تحليل الحمض النووي. وكان اللاعب حسين بياي، ضمن ضحايا فاجعة انقلاب قارب الموت في البحر الأبيض المتوسط، والذين بلغ عددهم 20 شخصاً، بعد محاولتهم الهجرة نحو أوروبا بشكل غير قانوني، بينما نجا 9 آخرون فقط من الغرق، الناجم عن هبوب رياح قوية، وارتفاع أمواج البحر.

وكشف مصدر مقرب من نادي ميضار، رفض ذكر اسمه، السبت، أن اللاعب بياي غادر المغرب قبل أسابيع عبر قارب الموت، انطلاقاً من شواطئ مدينة الناظور، أملاً في مواصلة لعب كرة القدم ضمن أحد الأندية الأوروبية، وتحديداً بإسبانيا، لكنه لقي حتفه غرقاً رفقة 20 من شباب منطقة الريف

وأضاف المصدر نفسه، أن اللاعب كان يمتلك مهارات كروية عالية، ما جعله يحظى بتقدير واهتمام عدد من أندية الدرجة الثانية، مشيراً إلى أن الراحل كان دائماً يتمنى اللعب في أوروبا، بحثاً عن مستقبل كروي مميز، دون أن يدري أن الطريق الذي اختاره لتحقيق حلمه سيؤدي به إلى الهلاك غرقاً في البحر. وتعيد هذه الفاجعة المؤلمة إلى الأذهان عدداً من حوادث الغرق، التي راح ضحيتها شباب مغاربة وأفارقة، الذين ينشدون الاستقرار في أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق