توتر بثانوية زايو يعجل بحضور المديرة الإقليمية للتعليم

7 ديسمبر 2018آخر تحديث :
توتر بثانوية زايو يعجل بحضور المديرة الإقليمية للتعليم

متابعة

حلت هذا اليوم الجمعة، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للناظور بمدينة زايو، وذلك للحسم في قرار إحالة ستة تلاميذ من ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية نحو ثانوية زايو.

وبحسب معطيات فإن المجلس التربوي للثانوية التأهيلية حسان بن ثابت وبعد طلب تقدم به أولياء عدد من التلاميذ المفصولين برسم الموسم الدراسي الماضي من أجل الرجوع للدراسة، قرر هذا المجلس إحالة الأمر للمديرة الإقليمية التي ارتأت تغيير مؤسسة تدريس ستة تلاميذ من حسان بن ثابت نحو ثانوية زايو.

وفي خطوة استباقية من أساتذة ثانوية زايو، تم تنظيم وقفة احتجاجية للتعبير عن رفض استقبال التلاميذ المفصولين، ترتب عنه إضراب عن العمل يوم أمس، ما حدا بالمسؤولة عن القطاع إقليميا للحضور إلى زايو.

ويبدو أن المديرة الإقليمية رضخت لمطالب أساتذة الثانوية بعدم قبول المفصولين، ما ترتب عنه غضب واسع في صفوف هؤلاء التلاميذ وآبائهم وكذا اللجنة المشتركة المكلفة بتدارس هذا الملف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق