حجز عشرات الأطنان من هذه المادة الغذائية الأساسية فاسدة في المغرب؟

28 مارس 2024آخر تحديث :
حجز عشرات الأطنان من هذه المادة الغذائية الأساسية فاسدة في المغرب؟

حجزت عناصر المركز البيئي للدرك الملكي بمكناس، كمية مهمة من ملح الطعام المغشوش موجهة للاستهلاك محليا ووطنيا، عثر عليها داخل وحدة سرية لتلفيف وتعبئة أكياس من ملح الطعام تفتقد للتراخيص القانونية الضرورية، على مستوى تعاونية بجماعة آيت ولال بقيادة عين عرمة ضواحي مكناس، إثر مداهمة باشرتها عناصر الدرك للوحدة المذكورة.

وقالت مصادر محلية من مدينة مكناس، إن العملية اسفرت عن حجز 50 طنا من ملح الطعام، قبل أن تحل لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالمكان وتعاين أطنانا من الملح الفاسد، كانت في طريقها إلى عدد من تجار الجملة،فضلا عن حجز كمية مهمة من مواد كيميائية متنوعة تدخل في إعداد المواد الحافظة للملح من قبيل مادة “ليود”.

وبعد إجراء عملية جرد المحجوزات، أمر ممثل النيابة العامة عناصر الدرك بفتح تحقيق في القضية والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع. واتضح من خلال البحث التمهيدي الذي باشرته عناصر المركز البيئي للدرك مع صاحب الورشة السرية المستهدفة، أن الأخير اعترف في محضر قانوني، بمزاولة هذا النشاط المحظور منذ مدة وبدون ترخيص قانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق