خبر سار: جماعة بوعرك تطلق مسطرة نزع الملكية لإنشاء المحطة الطرقية الجديدة للناظور

8 يناير 2018آخر تحديث :
خبر سار: جماعة بوعرك تطلق مسطرة نزع الملكية لإنشاء المحطة الطرقية الجديدة للناظور

أريفينو خاص كريم السالمي

تدارس و صادق مجلس جماعة بوعرك في دورته اليوم الاثنين 8 يناير على اطلاق مسطرة نزع الملكية للمنفعة العامة بغرض انشاء المحطة الطرقية الجديدة للناظور.

اطلاق هذه المسطرة يعتبر حسب مصادر أريفينو المطلعة تتويجا لمسار طويل لاعادة احياء المشروع الملكي المؤجل منذ سنوات دشنه عامل الناظور علي خليل باجتماعات ماراطونية مع كافة الاطراف المعنية بهذا المشروع من مجلس بلدية الناظور الى شركة المحطة الطرقية و وزارة النقل و جماعة بوعرك و مصالح القوات المسلحة التي ستقام المحطة الجديدة على اراضي تابعة لها بالقرب من سوق مرجان و في نفوذ جماعة بوعرك.

و في حين لم تتضح بعد الصورة الكاملة لمصادر تمويل المشروع الا ان المرحلة الأولى التي تهم نزع الملكية ستتكفل بها شركة المحطة الطرقية للناظور التي سبق و وفرت مبلغ 800 مليون سنتيم لاطلاق هذا المشروع.

هذا علما ان هناك توجها نحو استغلال البقعة الارضية للمحطة الحالية المطلة على الكورنيش عن طريق البيع او التفويت لمارتشيكا لتوفير السيولة المالية اللازمة لانجاز المشروع.

هذا و علمت أريفينو ان عامل الناظور و الاطراف المعنية بالملف يسعون لانجاز محطة طرقية من الجيل الجديد ببوعرك تتوفر على كل التجهيزات الضرورية من محطة بنزين داخلية و بنيات غسل و اصلاح الحافلات و مقاهي و مطاعم و محلات تجارية تدعم التوازن المالي لشركة المحطة الطرقية.

كما ان هذا المشروع سيساهم في تنظيف فضاء المحطة الطرقية الحالية و اعادة استغلاله سياحيا و تخليص الناظور من الازدحامات المرورية و الاختناقات التي يتسبب فيها وجود المحطة وسط المدار الحضري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق