رؤساء حكومات ومسؤولون ومشاهير يعزون المغرب في فقدان الطفل”ريان”

6 فبراير 2022آخر تحديث :
رؤساء حكومات ومسؤولون ومشاهير يعزون المغرب في فقدان الطفل”ريان”

بعد ساعات من الإعلان رسميا عن وفاة الطفل ريان، البالغ من العمر 5 أعوام، الذي كان قد سقط في بئر عميق بقرية إغران بالتلال القريبة من مدينة شفشاون يوم الثلاثاء الماضي، واستمرت عملية إنقاذه 5 أيام متواصلة، بات المغرب يستقبل تعازي رؤساء الدول والحكومات ودبلوماسيي مختلف دول العالم، وسط استمرار تصدر القضية للنقاشات المثارة على شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب ومختلف دول المنطقة.

وفي ذات السياق، أعربت مصر، اليوم الأحد، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة المغربية، حكومةً وشعبًا، ولذوي الطفل ريان، الذي وافته المنية مساء أمس السبت، على الرغم، مما بذلته السلطات المغربية، من جهود حثيثة ومُضنية في محاولات إنقاذه.

وأكدت مصر، حسب ما نقلته وزارة الخارجية المصرية، على دعمها الكامل للمغرب الشقيق في هذا المُصاب الأليم، الذي عكس تضامنًا إنسانيًا عالميًا لم ينقطع على مدار الأيام الماضية، داعية المولى عز وجل أن يُلهم والديه وذويه الصبر والسلوان.

ونعى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في ساعة متأخرة أنس السبت، الطفل ريان الذي وافته المنية بعدما سقط في بئر عميقة وعلق فيها لخمسة أيام متواصلة.

وقال ماكرون على حسابه بموقع “فيسبوك”، ” الليلة، أريد أن أقول لعائلة ريان الصغير والشعب المغربي إننا نشاطرهم أحزانهم”.

ونعى نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء السبت، الطفل ريان، وقال ابن راشد على حسابه بموقع “تويتر”، “خالص تعازينا ومواساتنا لأسرة الطفل ريان.. وللشعب المغربي الشقيق.. وللإنسانية جمعاء التي فُجعت لفقده… رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.. وألهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تعزية للشعب المغربي ولأهل وذوي الطفل الفقيد ريان، وعبر في تغريدة نشرها بصفحته على “تويتر”، عن تعازيه لأهل الطفل ولشعب المغرب، وجاء في التغريدة: “بِاسمي وباسمِ حكومةِ وشعبِ إسرائيل أبعثُ بخالصِ تعازينا لأهلِ وذوي الطفل الفقيد ريان، وللشعب المغربي الشقيق ولجلالة الملك محمد السادس أطالَ الله عمرهُ، رَحم الله الطفلِ البريء وأسكنهُ فسيحَ جناتهِ والتَكُن آخرَ مآسيكم بإذن الله”.

التعازي جاءت من موريتانيا كذلك، حيث قال رئيس البرلمان الموريتاني الشيخ ولد بايه إنهم تابعوا “بشغف كبير قصة الصغير ريان” وبألم كبير فاجعة وفاته.

وأكد ولد بايه في تغريدة على حسابه في تويتر أن فاجعة وفاته “هزت القلوب وأثرت في النفوس”، وأشار ولد بايه إلى حادثة الطفل المغربي ريان “شدت أنظار العالم واستنهضت مشاعر الإنسانية عبر أرجاء المعمورة”، وتقدم بتعازيه القلبية لوالدي الطفل ريان، وأسرته، والشعب المغربي الشقيق، والإنسانية جمعاء.

إلى جانب المسؤولين ورؤساء الحكومات، وجهت جل سفارات الدول الأجنبية المعتمدة بالمغرب، اليوم الأحد، تعازيها للشعب المغربي، معبرة عن مواساتها له في هذا الحادث الذي هزه على مدى خمسة أيام متواصلة.

ووسط حالة من الحزن العام التي عمت المنطقة العربية من المحيط إلى الخليج، تصدر هاشتاق “#توفي_الطفل”، الترند على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد الإعلان الرسمي عن وفاة الطفل ريان والذي سقط في بئر عميقة واستمر فيها لـ 5 أيام.

وتفاعل المغردون مع الهاشتاق المتصدر والذي لاقى تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل، وأنشأ البعض مساحات ضمت آلاف المتابعين للحديث عن وفاة الطفل ريان ومدى تأثرهم بالحادثة وكيف تابعوها على مدار أيام، وفرحوا بخروجه ليعاودهم الحزن بخبر وفاته رحمه الله.

ووسط حالة من التضامن العربي والإسلامي، يترفب الجميع تشييع جنازة الطفل ريان اليوم، حيث ساهم هذا الحادث في توحيد الأمة الإسلامية من أدناها إلى أقصاها وكأن العالم العربي والإسلامي كله كان عالقًا في قاع البئر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق