رئيس حكومة مليلية: تحسن وضعية المعابر مع الناظور مرتبط بانتهاء أزمة كاتالونيا لهذا السبب؟؟

3 ديسمبر 2017آخر تحديث :
رئيس حكومة مليلية: تحسن وضعية المعابر مع الناظور مرتبط بانتهاء أزمة كاتالونيا لهذا السبب؟؟

أريفينو خاص: كريم السالمي

استحوذ النقاش حول المعابر مع الناظور على الجزء الأكبر من اجتماع برلمان مليلية امس.
خوان خوصي امبروذا رئيس الحكومة المحلية تلقى سيلا من الانتقادات خاصة من حزب المعارضة الرئيسي التجمع من اجل مليلية و قائده د مصطفى ابرشان حول الوضعية بمعبري فرخانة و باريوتشينو..
و أهميتهما بالنسبة لاقتصاد المدينة المحتلة.
و في رده أكد امبرودا ان حكومته لا تستبعد مشروع انجاز معبر جديد مع الناظور و لكنها تركز حاليا على تحسين وضعية معبر بني انصار الذي اصبح اكثر انسيابية خلال الايام الماضية.
و أكد امبرودا ان الوضعية على كل المعابر ستتحسن اكثر حين تنتهي ازمة كاتالونيا حيث ستحصل مليلية حينها على المزيد من التعزيزات الأمنية.

 

و اضاف رئيس الحكومة المحلية في مليلية، خوان خوصي امبرودا، أن مستقبل المدينة المحتلة يتوقف على حركية وانسيابية العبور من وإلى الناظور، مضيفًا ، أن هذه الحركية يجب أن تكون مفيدة لسكان المدينتين معا.

وأشار امبرودا إلى أن الوضعية على المعابر مع الناظور كانت مُعقدة خلال الشهور الماضية، ولكنها تحسنت كثيرا خلال الأيام الأخيرة، وستبقى كذلك لأن هذا الأمر مهم للتبادل التجاري بين الطرفين معا، وأن حكومته مستمرة في إبداع قرارات جديدة لجذب الاستثمار للمدينة المحتلة ومن بينها تخفيض الضرائب على الشركات والمصانع إضافة إلى تخفيضات جديدة في تذاكر الطيران، مشددا على أن كل القرارات والمبادرات التي تقوم بها حكومته ستكون مرتبطة دائما بسيولة المعابر مع الناظور الضرورية جدا لتحريك العجلة التجارية والاقتصادية في مليلية،ـ ولهذا فإن سلطات الحكومة الاسبانية بمدريد قامت بمجهودات كبيرة مع السلطات المغربية لتحسين وضعية المعابر وستستمر في التنسيق على أعلى مستوى لضمان استمرارية سيولة العبور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق