روبورتاج: اختتام النسخة الثانية من فعاليات التكوين الوطني لإعداد الممثل بالناظور

2 فبراير 2018آخر تحديث :
روبورتاج: اختتام النسخة الثانية من فعاليات التكوين الوطني لإعداد الممثل بالناظور

مراسلة

عرف محترف امزيان للمسرح الاكاديمي “الاقامة الفنية” في اعداد الممثل على الصعيد الوطني في نسخته الثانية، التي عرفت برنامجا حافلا بجل المعلومات التكوينية التي يحتاجها الممثل فوق الخشبة .

فخلال هذه الدورة تعرف الطلاب على الاساتذة وذوي الخبرة في التمثيل، من بينهم سعيد المرسي، فؤاد ازروال، الطيب المعاش، فخر الدين العمراني.
وكان من بين اهم المناهج التكوينية، التربية على ترسيخ المسرح لدى الطلاب، والابداع في تحرير هيكلة الجسد فوق خشبة المسرح، ومنهجية اعداد الدور لستانسلافسكي، والمصالحة مع الجسد، والارتجال في الحركة والحوار، وكذا منهجية “لو” السحرية، وكيفية الاشتغال على السلم الدرامي “لتيملاين” خط الحياة .
وكذا عرف البرنامج عرض الفيلم المطول للمخرج محمد بوزكو لفلمه “ابيريتا”، وتم اختتام الدورة بحفل بهيج بساحة فندق المركزي شارع ثلاثة مارس، تم اختيار احسن ممثلة في الدورة، لرجاء بن ديسور من مدينة الرباط، وحصل على جائزة احسن ممثل علي بن براج من مدينة الدار البيضاء، وتم التنويه من طرف لجنة التحكيم لكل من محمد امين امعطوك وايمان امعطوك، وتم تكريم الحسين القمري الذي ناب عنه المخرج المسرحي السيد فخر الدين العمراني .
وكما تم تقديم الشكر الجزيل للسيد عبد الرحيم هربال لشركة “يان بروديكسيو”، والسيد محمد بوزكو “تزيري بروديكسيون” ونور الانتاج الفني بالصويرة ولكل من ساهم في انجاح هذه الدورة.
بقلم: نجمة التلاج الشريقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق