يهم الناظوريين: الوزير يتراجع عن الشروط الصارمة للحصول على البيرمي

2 فبراير 2018آخر تحديث :
يهم الناظوريين: الوزير يتراجع عن الشروط الصارمة للحصول على البيرمي

متابعة

بعد اعتصام دام أيام و نفذه أرباب مدارس و مدربي تعليم السياقة أمام كتابة الدولة المكلفة بالنقل التي يترأسها “محمد نجيب بوليف” احتجاجا على القرارات الأخيرة للوزير و التي تضمنت شروطاً صارمة و “تعجيزية” حسب قول المهنيين للحصول على رخصة السياقة ، تراجع المسؤول الحكومي عن بعضها و ذلك في بلاغ رسمي.

كتابة الدولة المكلفة بالنقل تراجعت عن الرفع من معدل النجاح في الإمتحان النظري باعتماد 34 نقطة على 40 بالنسبة الرخصة من صنف ” ب ” ، ورفعها إلى 40 على 46 بالنسبة لصنف ج/د، حيث بقي معدل النجاح هو 30/40 بالنسبة لصنف “ب” و 36/46 بالنسبة لتصنيفات ج/د إلا أن التعريفة (الثمن) لم يقع فيها أي تغيير.

و اتفقت كتابة الدولة و مهنيين لا ينتمون لأي هيئة وطنية على اعتماد مدة 30 يوما كأجل فاصل بين تاريخ تسجيل المرشح بمؤسسة تعليم السياقة، وتاريخ اجتياز الحصول على الرخصة، عوض مدة 45 يوما.

كما تم الإتفاق على تحديد العدد الأقصى للمرشحين شهرياً في 12 مرشحاً لكل سيارة و مدرب لتعليم السياقة مع التزام المؤسسات بحفظ جميع الحقوق الإجتماعية للمدربين في حالة اللجوء للساعات الإضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق