زيان : الغضبة الملكية ستدفع بعجلة المشاريع التنموية في الحسيمة

26 يونيو 2017آخر تحديث :
زيان : الغضبة الملكية ستدفع بعجلة المشاريع التنموية في الحسيمة

اريفينو

قال محمد زيان المنسق الوطني للحزب الليبرالي المغربي، إن القرارات الصادرة عن المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس بالقصر الملكي الأحد بالدار البيضاء، هي قرارات قوية ومهمة، ستدفع بعجلة المشاريع التنموية في الحسيمة ومدن أخرى إلى الأمام، كما أنها قد تعصف بوزراء “ماصالحينش”.

وأوضح زيان في تصريح ، بأن غضبة الملك على أعضاء الحكومة، ناتجة عن عدم تنفيذ مشاريع دشنها الملك بنفسه في عدة مدن، حيث توصل بتقارير تكشف أنه لم يتم تنفيذ 80 في المائة التي قام بتدشينها خلال السنوات الماضية، وهو ما يعطي انطباعا سيئا عن مدى جدية هذه المشاريع ورغبة القصر في تنفيذ المشاريع التنموية .

وتابع زيان في حديثه  بأن “الحكومة مطالبة بإحصاء جميع المشاريع المبرمجة على مستوى المملكة وتقديم تقارير عنها للملك لمعرفة أسباب تأخيرها وعدم تنفيذها”، وأردف بالقول ” ماتبقاش الحكومة تضحك على الذقون وعلى والمغاربة الذين يثقون في الملك ” ، لذلك ، يضيف زيان ” هذه القرارات غادي تصفي لعب الحكومة والكذوب غادي يتسالي وندخلو المعقول”.

وأكد زيان تعليقا على عمل اللجنة المكونة من وزارتي الداخلية والمالية، أنه “لا يؤمن بلجان من هذا النوع، وإذا سيدنا أراد أن يعرف وضعية المشاريع، فإن الحزب مستعد لإمداده بجميع المعطيات، لأنه يملك الوثائق والدلائل حول سير هذه المشاريع”.

وأبرز المتحدث نسفه، بأن الغضبة الملكية قد تطيح بأعضاء من الحكومة إذا ما استمر الحال على ما هو عليه الآن وفي ظل التوتر الحاصل في الحسيمة ، حيث أردف قائلا ” من يرتكب الذنب يستاهل العقوبة ، ولي ماصالحش يمشي بحالو “.

وأعطى الملك محمد السادس تعليماته لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال، خلال ترأسه الأحد في القصر الملكي في الدار البيضاء مجلسا وزاريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق