ساكنة مسقط رأس وزير الداخلية بالريف تستغيث بسبب التهميش و الاقصاء

28 أغسطس 2018آخر تحديث :
ساكنة مسقط رأس وزير الداخلية بالريف تستغيث بسبب التهميش و الاقصاء

متابعة

عبر عدد من أفراد ساكنة جماعة ‘تفرسيت’ مسقط رأس وزير الداخلية ‘عبد الوافي لفتيت’ عن استنكارها للوضع الكارثي لمدينتهم من حيث البنية التحتية الغائبة بشكل كلي.

و عبر هؤلاء في تصريحات  بعين المكان، عن أسفهم لإسهام وزير الداخلية بصمته في تهميش المنطقة رغم زياراته المتكررة لمنزل أجداده وسلكه لذات الطريق المهترئة التي تعود لعهد الاستعمار وعلمه واطلاعه على الرضع الكارثي البنيات التحتية، حيث سبق له وأن تولى منصب عامل اقليم الناظور وكانت الجماعة تحت وصايته، قبل احداث العمالة الجديدة بالدريوش.

و تعيش منطقة ‘تفرسيت’ التي لاتبعد سوى بـ10 كلمترات على مقر عمالة إقليم الدريوش، تهميشاً موغلاً حيث الغياب الكلي البنيات التحتية من طرق و ملاعب لامتصاص الشباب، و تسجيل غياب كامل لمشاريع التأهيل الحضري رغم الارتفاع الكبير لعدد ساكنتها، تشكل بها الجالية المقيمة بالمهجر نسبة مهمة.

من جهتهم، استنكر أفراد الجالية المقيمين بالمهجر، التهميش الممنهج لمنطقتهم، في ظل غياب عامل الاقليم عن الاهتمام بجماعات الاقليم وإدراجها ضمن مشاريع البنيات التحتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق