سفيرة المغرب بإسبانيا تعلن قرب إعادة فتح المعابر التجارية بين الناظور ومليلية

18 أبريل 2024آخر تحديث :
سفيرة المغرب بإسبانيا تعلن قرب إعادة فتح المعابر التجارية بين الناظور ومليلية

أكدت سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا، كريمة بنيعيش، عزم الرباط الالتزام بالاتفاق المبرم مع إسبانيا سنة 2022 بشأن إعادة فتح المعابر التجارية بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

ورغم التأخير، أبرزت بنيعيش أن المغرب سيحترم خارطة الطريق المتفق عليها مع مدريد، بحسب تصريحاتها لوكالة “أوروبا برس” الإسبانية.

وأوضحت السفيرة المغربية أن “المشاكل التقنية” لا تزال قائمة، مما أدى إلى تأخير تدشين المعابر التجارية.

واستطردت بنيعيش، مؤكدة أن المغرب يعمل على “إنجاز الأمور بأفضل طريقة ممكنة”، تجنبا للوضعيات “التي عفا عليها الزمن” مثل حركة البضائع من خلال “الناقلين”.

وأضافت بنيعيش أن “المغرب يؤكد أن المعابر التجارية في سبتة ومليلية ستفتح في نهاية المطاف، لكن دون الكشف عن التاريخ الذي سيتم فيه ذلك”.

كما جددت بنيعيش التزام المغرب بتعزيز العلاقات الثنائية مع إسبانيا، مبرزة أهمية “القيام بالأمور على أفضل وجه ممكن لتجنب حالات من الماضي لا تتناسب مع العصر الحالي”.

وكانت إعادة فتح المعابر إحدى الاتفاقيات الرئيسة التي تم التوصل إليها في أبريل 2022 بين حكومتي إسبانيا والمغرب، عقب اللقاء بين الملك محمد السادس والرئيس بيدرو سانشيز.لكن الاتفاق لم يحدد موعدا محددا لافتتاح المعابر بسبتة ومليلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق