+صور: عمالة الناظور تحول حديقة 3 مارس الى محطة تاكسيات.. AMDH تعتبرها فضيحة و نشطاء يستنكرون

6 أبريل 2018آخر تحديث :
+صور: عمالة الناظور تحول حديقة 3 مارس الى محطة تاكسيات.. AMDH تعتبرها فضيحة و نشطاء يستنكرون

أريفينو خاص كريم السالمي

تداول الفيسبوك الناظوري خلال اليومين الماضيين صور اشغال تهيئة تتم بجزء من حديقة 3 مارس بالمدينة مع انباء عن تحويلها الى محطة للتاكسيات.

مصادر متطابقة من عمالة الناظور أكدت الخبر لأريفينو و مشيرة الى ان هذا سيكون الحل المتوفر الوحيد لاخلاء بعض شوارع وسط المدينة المحتلة من طرف تاكسيات بني انصار و فرخانة و بني شيكر و غيرها و التي تؤثر على انسيابية المرور و تعطي منظرا كارثيا لقلب المدينة.

من جهة أخرى انتقد متابعون للشأن العام و نشطاء بالمدينة هذه الخطوة التي ستحذف منطقة خضراء و تعوضها بمحطة تاكسيات.

كما اشار المتابعون لخطورة انشاء المحطة فوق نفق السكك الحديدية مما قد يؤثر على متانته اضافة الى القضاء على جزء مهم من الفضاء الاخضر وسط المدينة.

من جهته بادر مهندس التعمير و رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور عمر الناجي بانتقاد الخطوة معتبرا اياها فضيحة و مؤكدا ان حديقة 3 مارس منصوص عليها في تصميم التهيئة المصادق عليه لمدينة الناظور.

اقرأ تدوينة عمر الناجي كاملة

فضائح السلطات بالناظور تتواصل. أكبر منطقة خضراء وسط الناظور تريد السلطات أن تجهز عليها عن طريق تهيئة محطة الطاكسيات فوق هذه المنطقة الخضراء المتواجدة بشارع 3 مارس. في شبه سرية بدأت الأشغال بهذا المتنفس الوحيد للساكنة. وفي ذلك مخالفات خطيرة. لأن المنطقة الخضراء منصوص عليها في تصميم التهيئة المصادق عليه لمدينة الناظور. وثانيا كيف يتم إنجاز محطة طاكسيات فوق une galerie souterraine قد لا تتحمل هذا المشروع وثالثا الكل يتذكر انه عند تدشين خط السكة الحديدية من قبل الملك قدم له على أساس ان هذا المكان سيكون منطقة خضراء. فكيف يتم تجاوز كل هذا إرضاء للبعض. فلنتعبا جميعا للدفاع عن مدينتنا.

صور من اشغال حديقة 3 مارس للأخ محمد مستشرق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • إدريس الناظوري
    إدريس الناظوري منذ 6 سنوات

    مالكم يا أصحاب الفلسفة والكلام الفارغ أنا في نظري وفي نظر معظم الساكنة أن مكان المحطة هو تلك الحديقة أفضل من أن تزدحم سيارات الأجرة مع السائقين والحافلات …

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق