+صور: قصة مهاجر ناظوري بهولاندا يملك شركة متخصصة في ضخ البترول..

20 أبريل 2018آخر تحديث :
+صور: قصة مهاجر ناظوري بهولاندا يملك شركة متخصصة في ضخ البترول..

متابعة

خلال شهر رمضان و بالضبط في ليلة القدر من سنة 1977 ازداد نعيم بولحياتي بقرية تفزوين سيدي احساين التابعة لدائرة بني سعيد. بعد أربعين سنة من الهجرة تبقى قريتي هي مسقط راسي والتي فديت بها اجمل ذكريات طفولتي الرائعة. في سن السادسة من عمري حين كان عمر اختي ثمان سنوات صاحبنا امي الى بلاد الهجرة وبالضبط هولندا كان ذلك في إطار قانون التجمع العائلي التحقنا بوالدنا الذي كانت رحلته قد بدأت من الجزائر ثم فرنسا بلجيكا واستقر لهولندا سنة 1964. من والدين لم يتمدرسوا قط تربينا تربية إسلامية تركز على الخلق الحسن واحترام الجار كان والدي يركز على بعض النقط التي اعتبرها جد مهمة وهي: مادام التعليم مجانا فاحرص على التعلم وحصد النتائج المشرفة اختر اصدقائك ذوي الاخلاق العالية. في المغرب تمدرست سنتين في المسجد لم اكن محظوظا لولوج القسم الاول ابتدائي. في هولندا بدأت مشواري بالقسم الاول حتى انتهيت الجامعة تخصص التسيير في المجال الصناعي شغلت عدة مناصب بشركة أمريكية لمدة 15 سنة حتى اصبحت مديرا تجاريا بنفس الشركة قسم اوروبا والشرق الاوسط. سنة 2011 أسست شركة التخصص في الارشاد والمعلومات سنة 2014 اصبحت تتوفر على امكانيات شرعت في تأسيس شركة خاصة بي آنذاك قررت الانفصال عن الشركة الأمريكية وأصبحت املك شركة مختصة في ضخات البترول.

اطلقت عليها اسم مجموعة hlp بتقنية جديدة وجودة عالية بدات في تسويق المنتوج على مستوى هولندا. الان اربع سنوات من العمل اصبحت شركتي تتوفر على فروع في كل من روسيا وكوريا الجنوبية تايوان وتايلاند الكويت وعمان ومصر. كما هو معلوم أصبح المغرب الان الوجهة الخصبة للاستثمار نظرا الأمن الذي تتوفر عليه بلادنا تحت الرعاية المولوية لملكنا محمد السادس حفظه الله. اصبح الان حلمي الوحيد ان استثمر في بلدي المغرب خاصة بمنطقة بويافر الذي سيصبح اكبر ميناء ميناء المتوسط الناضور نظرا لموقعه الاستراتيجي. بالإضافة إلى انشغالي على المستوى الاقتصادي انا كذلك فاعل جمعوي بمدينتي التي يمثل بها المغاربة نسبة 10 بالمائة من مجموع سكانها. سنة 2017 اصبحت عضوا بمجلس إدارة مسجد التقوى هدفنا الان هو بناء مركز إسلامي مغربي بهذه المدينة. الى جانب هذا انا عضو فعال ورئيس المائدة المستديرة التي اصبحت عالمية تتخصص في تقوية العلاقات الاجتماعية والاقتصادية وبناء قنطرة تواصل بين الشعوب في مجتمع متعدد الثقافات يسود فيه السلام والحب والأمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق