+فيديو و صور مثيرة: ثلوج استثنائية تعزل مناطق واسعة بعدة مدن مغربية

6 فبراير 2018آخر تحديث :
+فيديو و صور مثيرة: ثلوج استثنائية تعزل مناطق واسعة بعدة مدن مغربية

اريفينو

تتواصل موجة الثلوج في المغرب، و أعلنت السلطات، أن 38 طريقا بمختلف ربوع المملكة مقطوعة في وجه المسافرين بفعل الثلوج مقابل فتح حوالي 44 طريقا، فيما حذرت الهيئة المعنية بأحوال الطقس من استمرار موجة الثلوج حتى يوم الجمعة خصوصا في المناطق الجبلية.

https://youtu.be/PIbVDbp3Gws

ونشر النشطاء المغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي عشرات الصور والفيديوهات تظهر عزلة ومعاناة القرى الجبلية بسبب الثلوج غير المسبوقة التي لم تشهدها البلاد منذ الستينيات.

https://youtu.be/En2BWKXQy_E

بعض المناطق الصحراوية مثل مدينة ورزازات جنوب شرق البلاد، اختلطت فيها الرمال بالثلوج، فيما قرى المناطق الجبلية القريبة من ورزازات وميدلت في المنطقة نفسها تعاني العزلة ونفاذ المؤن الغذائية، كما تعرضت العشرات من رؤوس الغنم والماعز للنفوق بسبب قساوة البرد.

https://youtu.be/STfDg0IHN0k

منازل طينية وإسمنتية، كما أظهرت الصور ونداءات الاستغاثة، طمرت تحت الثلوج أو صارت محاصرة، رغم تعبئة السلطات المغربية لمئات الآليات والمروحيات لفك العزلة وإنقاذ المحاصرين، الذين يواجهون أقوى موجة صقيع تعرفها البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق