صور: مُغامر فرنسي يجُوب إفريقيا بدراجة هوائية.. يحُطّ الرحال بالناظور ليتعرّف على سكانها

10 يناير 2020آخر تحديث :
صور: مُغامر فرنسي يجُوب إفريقيا بدراجة هوائية.. يحُطّ الرحال بالناظور ليتعرّف على سكانها

عبد الجليل بكوري وفريد العلالي

بدءَأ المُغامر الفرنسي “تيم” البالغ من العمر 18 سنة، جولته الأفريقية في فاتح السنة الميلادية الجديدة 2020، على متن دراجته الهوائية من باريس، حيث سيعبر فيها عدة دول، قبل أن يغادر إلى ساحل العاج.

وقال “تيم” في تصريح  ، إن اختياره لإفريقيا لبدء جولته التي ستمر عبر عدة دول أفريقية جاء من أجل التمتع بالجبال والطبيعة الجميلة، ومعرفة الشعوب، وثقافتهم وعاداتهم في الحياة اليومية.

وتصادفت كاميرا الموقع بمدخل المدينة، مع هذا الشاب المُفعم بالحيوية والنشاط، والمنحدر من عاصمة الأنوار، أجرت معه لقاءً حول مغامراته والأسباب التي دفعته للمكوث بزايو لأربعة أيام واختيارها كأول مدينة في جولاته.

وأكد “تيم” في تصريحه أنه بعد حصوله على شهادة الباكالوريا، قرّر السفر وخوض مغامراته عبر القارّة السمراء، مُنطلقا من باريس مروراً بإسبانيا وصولا إلى أول مدينة مغربية وهي زايو.

وأوضح ذات المتحدث في معرض حديثه، أنه من المتوقع أن يصل ساحل العاج، بداية شهر ماي المقبل، حسب الأيام التي سيقضيها في المدن التي سيعبرها.

وعن الناظور قال، بفضل أناسها ومعاملتهم معه وبعض أصدقائه المنحدرين منها، اكتشف جبال “تافوغالت” ومناظرها الطبيعية ورأس الماء وسحر شاطئها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق