طلبة زايو غاضبون من حافلات النقل الحضري

16 يناير 2019آخر تحديث :
طلبة زايو غاضبون من حافلات النقل الحضري

سعيد قدوري

أكد عدد من طلبة مدينة زايو، الذين يدرسون بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، أن مسؤولي حافلات النقل الحضري بالناظور، قلصوا عدد الحافلات المنطلقة من مدينة زايو نحو باقي الاتجاهات، من ثلاث حافلات إلى حافلتين. بحسب الطلبة.

وفي استفسارنا عن الموضوع، أكد مسؤول بالشركة رفض الكشف عن اسمه، أن الشركة لا يحق لها تقليص عدد الحافلات، بالنظر إلى أنها وقعت اتفاقية بموجبها تصبح ملتزمة بعدد الحافلات المضمنة في هذه الاتفاقية، وكذا عدد الرحلات اليومية والخطوط التي تعبرها الحافلات.

ذات المسؤول لم يخف أن يكون هناك طارئ ما حتم على إحدى الحافلات التوقف لفترة محددة، ومنها مثلا مرض السائق أو شيء من هذا القبيل، لكن سيعود بعدها الأمر كما كان في السابق.

وتتزامن هذه الفترة مع موعد الامتحانات الجامعية، ما يزيد معه الطلب على الحافلات، حيث أورد مجموعة من هؤلاء الطلبة، أن فترة انتظار وصول الحافلة زادت بشكل ملحوظ، ما يؤدي إلى التأخر عن موعد الاختبارات.

وفي ذات السياق؛ تساءل العديد من ساكنة مدينة زايو عن موعد انطلاق ربط حافلات النقل الحضري لعدد من أحياء المدينة بوسطها، كما وعدت بذلك الشركة. وهنا أكد مسؤول الشركة، أن جماعة زايو أدرجت خلال دورة فبراير المقبل نقطة في جدول أعمالها يتضمن مناقشة تعديل قرار السير والجولان بتحديد أماكن وقوف حافلات النقل الحضري داخل المدينة، وهو ما يعني انطلاق هذه الخدمة حين يتم التصويت عليها وتحديد أماكن الوقوف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق