عامل الناظور و والي الحدود بالداخلية يشرفان على عملية ترحيل المهاجرين و وصول ديبلوماسيين افارقة الى اركمان لهذا الغرض؟

24 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عامل الناظور و والي الحدود بالداخلية يشرفان على عملية ترحيل المهاجرين و وصول ديبلوماسيين افارقة الى اركمان لهذا الغرض؟

اريفينو خاص كريم السالمي الصورة عامل الناظور  و والي الحدود بوزارة الداخلية

قالت مصادر مطلعة لاريفينو ان خالد الزروالي الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية موجود بالناظور منذ 3 أيام للاشراف رفقة عامل الناظور علي خليل على عملية تجميع و ترحيل المهاجرين الافارقة.

و قالت مصادر اريفينو ان المسؤولين الاثنين يتابعان على مدار الساعة عمليات احصاء و تصنيف المهاجرين الذين تم تجميعهم بمخيم قرية اركمان.

هذا و قد رحلت السلطات 14 مهاجرا امس و ينتظر ان تنقل 13 اخرين اليوم مباشرة من اركمان الى مطار الدار البيضاء و منه الى الدول التي ينحدرون منها و ذلك بتكفل كامل من عمالة الناظور.

كما علمت اريفينو ان عددا من الديبلوماسيين الافارقة قد وصلوا الى الناظور للمشاركة في عمليات الاحصاء و التنسيق و التثبت من هوية المهاجرين.

و علمت اريفينو ايضا ان لا صحة للمعلومات حول وصول والي الشرق و والي الامن للناظور للاطمئنان على سير العملية.

من جهة اخرى تؤكد مصادر اريفينو ان موردين متعاقدين مع عمالة الناظور يوفرون الوجبات الغذائية للمهاجرين كما ان مصالح العمالة تكفلت ايضا بشراء ملابس و احذية جديدة لهم.

و قالت المصادر ان المهاجرين يتم نقلهم في مجموعات صغيرة من 7 او 14 شخصا على متن سيارات مباشرة الى مطار محمد الخامس بالبيضاء بغرض ترحيلهم الى بلدانهم تحت حراسة عناصر الدرك.

هذا مع العلم ان المخيم تسلم 55 مهاجرا جديدا اعادتهم سلطات مليلية ممن تمكنوا من عبور السياج قبل ايام انطلاقا من فرخانة.

و كانت وزارة الداخلية قد قررت ترحيل هؤلاء المهاجرين مباشرة الى بلدانهم بدل نقلهم لمدن اخرى كما حدث سابقا في محاولة لثني باقي اللاجئين عن مهاجمة السياج مع مليلية المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق