عامل الناظور يترأس لقاء و يعبئ السلطات لانجاح موسم الاصطياف

26 أبريل 2024آخر تحديث :
عامل الناظور يترأس لقاء و يعبئ السلطات لانجاح موسم الاصطياف

عقدت اللجنة الإقليمية لتدبير شواطئ إقليم الناظور، الخميس بمقر العمالة ، لقاءا خصص لتدارس التدبير الأمثل لهذه الفضاءات ومدى جاهزيتها لإستقبال المصطافين خلال فصل الصيف القادم في أحسن الظروف.

ويأتي اللقاء الذي ترأسه السيد عامل إقليم الناظور، بحضور السيدة المديرة العامة لوكالة تهيئة وإستثمار موقع بحيرة مارتشيكا، رؤساء المصالح الأمنية، السيد الكاتب العام للعمالة، رجال السلطة، رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الإقليمية، تفعيلا لمقتضيات الدورية الوزارية المشتركة للسيد وزير الداخلية والسيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الموقعة بتاريخ 17 ماي 2018، المتعلقة بتدبير الشواطئ من طرف الجماعات.

كما يأتي إنعقاد اللجنة الإقليمية للشواطىء خلال هذه السنة، بعد سلسلة من الإجتماعات على مستوى هذه العمالة، تم خلالها تقديم تشخيص شامل للوضعية الراهنة التي تعرفها شواطئ الإقليم على جميع المستويات، من خلال توصيف الإكراهات والإشكالات التي تواجهها على مستوى التهيئة والتدبير (إشكالات قانونية وتنظيمية، إشكالات ضعف البنيات التحتية والإحتلالات غير القانونية للملك العام البحري وغيرها…).

كما أبرز السيد العامل الإمكانات والإشعاع الذي تتمتع به شواطئ الإقليم، مؤكدا على الدور الحيوي للشواطىء في التنشيط السياحي، وأهمية العمل الجماعي وتعبئة جميع المتدخلين وكافة الوسائل، من أجل ضمان تدبير أفضل لهذه الفضاءات، التي تعرف إقبال عدد كبير من المصطافين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق