عضوة الشرق عن الناظور أميمة محاش تدعو لتحويل كلية سلوان الى جامعة و تقوية دور المرأة السياسي

3 يوليو 2022آخر تحديث :
عضوة الشرق عن الناظور أميمة محاش تدعو لتحويل كلية سلوان الى جامعة و تقوية دور المرأة السياسي

نظم حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، قبل ايام بمركب المعرفة بوجدة، لقاء تواصليا جهويا لنساء الحزب بجهة الشرق تحت شعار “المرأة البامية بجهة الشرق، عمل مستمر من أجل تنظيم نسائي قوي ومنصف”.

وتندرج هذه المحطة في إطار الدينامية التنظيمية والتواصلية التي أطلقتها قيادة الحزب بهدف بناء منظمة نساء قوية وفاعلة، ستتوج بإرساء هيكل وطني يهتم بالأساس بتقوية القدرات التمثيلية للنساء وتيسير إدماجهن في الحياة السياسية محليا وجهويا ووطنيا.

و كان هذا اللقاء فرصة للسيدة أميمة محاش عضوة مجلس الشرق عن الناظور و العضوة الفاعلة بالاجهزة القيادية بالحزب للادلاء برأيها بخصوص الحزب و الاقليم الذي تمثله .

حيث أكدت ان ما افرزته الاستحقاقات الاخيرة من نتائج هامة لابد و ان يكون حافزا و محركا من اجل رص الصفوف و تقوية هياكل الحزب لاسيما القطاع النسائي الذي اكد جدارته و التزامه وابان عن رغبة كبيرة لابراز قدرات و كفاءة المراة البامية و تثمين ادوارالقطاع النسائي .

لذا وجب وضع التدابير المرتبقة الانية و المستقبلية التي من شانها الرفع من اداء المراة البامية و تمكينها من الدعم السياسي كي تقوم بمهامها التاطيرية داخل الهياكل التنظيمية المحلية و الجمهورية و الوطنية من اجل تحقيق مزيد من اجل تحقيق مزيد من الانتشار و توسيع القاعدة النسائية .

و أكدت السيد أميمة ايضا ان احداث الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يعتبر محطة مهمة في مسار التعليم الجامعي و فرصة لعشرات الالاف من الطلبة الذين استبشرو خيرا بما توفره هذه المؤسسة الجامعية من تخصصات علمية و مسالك دراسية مختلفة ، ونظرا لما تشهده كلية الناظور من اقبال و توافد كبير للطلبة من اقليمي الناظور و الدريوش ، فقد اصبح من الواجب ايلاء مزيد من العناية بهذه الكلية .

لذا نتساءل كلنا ما الذي يقف امام توسيع الكلية المتعددة التخصصات بالناظور و منحها صفة جامعة بما تحمله هذه الصفة من ضرورة توفير الامكانيات المالية و البشرية مع ملاءمة العرض التعليمي مع حاجيات سوق الشغل و التحولات الاقتصادية و الاجتماعية التي تشهدها المنطقة

وفي كلمة له بالمناسبة، ذكر الأمين العام الجهوي للحزب بجهة الشرق، عبد النبي بعيوي؛ بالنتائج التي حصل عليها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق خلال الاستحقاقات الانتخابية الماضية، والتي أفرزت تمثيلية قوية لنساء البام في مختلف المؤسسات المنتخبة بالجهة، معتبرا أن هذه المحطة التواصلية ستكون رافدا قويا لتعزيز تلاحم المناضلات والقياديات.

وأشاد بعيوي بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة في تدبير الشأن المحلي على مستوى الجهة، خاصة وأن الحزب يتوفر على أصغر رئيسة مجلس جماعة ترابية بالجهة، مؤكدا أن قيادة الحزب بالجهة مؤمنة بضرورة إشراك المرأة في العمل السياسي وانخراطها ومساهمتها في المسلسل التنموي، داعيا في هذا السياق، جميع المنتخبات الى مواصلة تفعيل توجهات الحزب والانضباط لها، وكذا نهج سياسة القرب مع المواطن كلا من موقعها ومسؤوليتها للإسهام في البحث عن الحلول لمختلف المشاكل التي تواجه الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق